أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعلاج الكوليسترول- خبير تغذية يوصي بكسر الصيام على هذا الطعام

06:37 م الخميس 07 مارس 2024
لعلاج الكوليسترول- خبير تغذية يوصي بكسر الصيام على هذا الطعام

التمر

كتب - محمد أمين:

هناك طعام إذا حرص الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول بالدم على كسر الصيام به في شهر رمضان المبارك، ستشهد حالتهم الصحية تحسنًا كبيرًا، حسبما ذكر الدكتور عمرو ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: 10 نصائح ضرورية لخفض الكوليسترول في رمضان

وقال ناجي إن الطعام الذي يقصده هو "التمر"، مشيرًا إلى تعدد الفوائد التي يقدمها لصحة مرضى الكوليسترول عند تناوله على الريق قبل وجبة الإفطار في رمضان.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية أن التمر يوفر لمرضى الكوليسترول والدهون الثلاثية حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين.

قد يهمك: كسر الصيام على التمر- هذا ما يحدث لجسمك

وأوضح أن التمر يستمد قدرته على مكافحة تصلب الشرايين من محتواه العالي من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، مؤكدًا أنها تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم، عن طريق إبطاء امتصاص الدهون والسكريات في الأمعاء الدقيقة.

وأشار إلى وجود عنصر غذائي في التمر يجعله من الفواكه المجففة المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية وهو معدن البوتاسيوم، مضيفًا أنه يساعد على:

قد يهمك أيضًا: مائدة مرضى الكوليسترول الرمضانية.. 4 أطعمة ممنوعة على الإفطار والسحور

- تنشيط الدورة الدموية.

- ضبط ضغط الدم.

- تقوية عضلة القلب.

- تنظيم ضربات القلب.

- الحفاظ على توازن السوائل بالجسم.

وأكد أن التمر يلعب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، ويرجع السبب إلى مضادات الأكسدة التي يتمتع بها، حيث تساهم في تعزيز قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

ومع ذلك، اختتم ناجي حديثه بتوصية مرضى الكوليسترول بتناول التمر باعتدال، لأن الإفراط فيه قد يعرضهم لخطر زيادة الوزن والإصابة بداء السكري، لارتفاع سعراته الحرارية وغناه بالسكريات.

للاطلاع على باقي أضرار الإفراط في تناول التمر، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول التمر.. تعرف عليهم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية