أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول التفاح يفقدك الوزن الزائد؟

04:58 م الأحد 25 فبراير 2024
هل تناول التفاح يفقدك الوزن الزائد؟

التفاح

كتب- صابر نجاح:

يمثل التفاح أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على البكتين وهو نوع من الألياف، يساهم في تغذية البكتيريا الجيدة في الأمعاء، مما يساعد على تحسين عملية الهضم، ويعتقد أنه يعزز الشعور بالشبع ما يؤدي إلى فقدان الوزن.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، فوائد التفاح في تعزيز الشعور بالشبع والتوقيت الأمثل لتناوله، وذلك حسبما جاء في موقع "Healthline".

هل التفاح يعزز الشعور بالشبع؟

يتميز التفاح باحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، بالإضافة إلى انخفاض سعراته الحرارية، حيث تبلغ 52 سعرة حراري لكل 100 جرام، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية.

في دراسة أخرى لمدة 10 أسابيع على 50 امرأة بدينة، خسر المشاركت الذين تناولن التفاح في المتوسط 1 كجم وتناولن سعرات حرارية أقل بشكل عام مقارنة باللاتي تناولن كعكات الشوفان التي تحتوي على نسبة مماثلة من السعرات الحرارية والألياف.

اقرأ أيضًأ: فوائد بالجملة- 5 أسباب تدفعك لتناول التفاح يوميًا

ويعتقد الباحثون أن التفاح يساهم في تحقيق ذلك لأنه يحتوي على بعض المركبات الطبيعية التي قد تعزز فقدان الوزن هذا إلى جانب إلى أن التفاح يحتوي على نسبة عالية من الألياف ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

التوقيت الأمثل لتناول التفاح

يعتبر تناول التفاح على الريق صباحًا بعد كأس من الماء أفضل توقيت لتناوله، سيلعب دورًا رئيسيًا في تنقية الجسم من السموم، وتزويدك بقدر كبير من الطاقة للقيام بأنشطة الحياة المختلفة، كما يفضل أن تكون الفاكهة أول شيء يتم تناوله في الصباح، وفي فترة ما بين الإفطار والغداء، وفي المساء كوجبة خفيفة.

قد يهمك أيضًا: هل تختلف القيمة الغذائية بين التفاح الأحمر والأخضر؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية