أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة ابتعد عنها في العشاء- أخصائي تغذية يوضح

03:05 م الأربعاء 23 أكتوبر 2024

وجبة العشاء

كتب - محمد عماد

العشاء يُعتبر وجبة مهمة، لكن اختيار الأطعمة الخاطئة يمكن أن يؤثر سلبًا على النوم والهضم وحتى الوزن.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" 5 أكلات يجب تجنبها في وجبة العشاء للحفاظ على صحة جسمك.

أطعمة ابتعد عنها في العشاء

قالت الدكتور غادة الصايغ، أخصائية التغذية العلاجية، إن الأطعمة الدهنية، مثل البطاطس المقلية والدجاج المقلي، تزيد من صعوبة الهضم وقد تسبب حرقة في المعدة، وتناول هذه الأطعمة ليلًا يزيد من احتمالية حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي، مما يؤثر بالسلب على جودة النوم.

اقرأ أيضًا: لا تفعلها- 5 عادات غذائية تسبب الصداع الصباحي

وأضافت الصايغ، في تصريحات خاصة لـ"الكونسلتو"، أن الأطعمة الحارة مثل الفلفل الحار أو الأطباق الحارة، تزيد من حرارة الجسم وقد تؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي، مشيرة إلى أن تناولها في العشاء قد يسبب حرقة المعدة ويؤثر على النوم.

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن اللحوم الحمراء تحتاج إلى وقت طويل لهضمها، مما يجعل تناولها في العشاء عبئًا على الجهاز الهضمي، موضحة أن ذلك يؤدي إلى الشعور بالثقل والتعب، فضلا عن إمكانية اضطراب النوم.

وأوضحت أن الأطعمة الغنية بالسكريات، مثل الكعك والشوكولاتة، ترفع مستويات السكر في الدم بسرعة وتتسبب في زيادة الطاقة، مما قد يعيق القدرة على النوم، بالإضافة إلى أن السكريات تؤدي إلى زيادة الوزن عند تناولها في المساء دون حرقها.

قد يهمك: للحفاظ على مينا الأسنان- اتبع هذه العادة ليلًا

واختتمت أخصائية التغذية تصريحاتها، بأن المشروبات الغازية تحتوي على كميات كبيرة من السكر وغازات تؤدي إلى الانتفاخ، أما المشروبات المنبهة، مثل القهوة والشاي الأخضر، فتحتوي على الكافيين الذي يسبب الأرق ويعيق النوم الجيد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية