أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند شرب الشاي بلبن قبل النوم؟

11:27 ص الجمعة 18 أكتوبر 2024
ماذا يحدث لجسمك عند شرب الشاي بلبن قبل النوم؟

الشاي بلبن

كتب - محمد أمين

يتناول بعض الأشخاص الشاي بلبن يوميًا بكميات كبيرة، سواء في النهار على الريق، أو في الساعات المتأخرة من اليوم، قبل الخلود للنوم، اعتقادًا منهم بأنه شراب صحي من حيث القيمة الغذائية، ويدر على الجسم العديد من الفوائد الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، ما الذي يحدث للجسم عند شرب الشاي بلبن قبل النوم؟

اقرأ أيضًا: لعشاق الشاي بلبن- 5 أضرار قد يسببها لصحتك

تأثير شرب الشاي بلبن على صحة الجسم

في هذا الصدد، قال استشاري التغذية العلاجية، الدكتور بهاء ناجي، إن تناول الشاي بلبن قبل النوم لا يعتبر الاختيار الأمثل غذائيا، لأن اللبن يقلل من الأحماض الكامنة في المعدة، وهذا يؤثر سلبًا على العملية الهضيمة.

وأكد استشاري التغذية العلاجية، أن تناول الشاي يقلل من عنصر الحديد الموجود في الجسم، وعلى الرغم من أن اللبن غني بالكالسيوم، إلا أن الشاي يقلل من نسبة امتصاص الكالسيوم في الجسم، لذا فتناول مزيج الشاي مع اللبن، لا جدوى له صحيًا، فالأفضل شرب كل منهما على حدى، الشاي بمفرده بشرط أن يكون بعد الأكل بساعتين لعدم تكسير الحديد الموجود في الطعام، وكذا اللبن بمفرده.

قد يهمك: الشاي باللبن على الريق- هذا ما يفعله مشروبك المفضل بجسمك

وأكد الدكتور بهاء ناجي، أن مشروب الشاي بلبن ما هو إلا شراب لتحسين المزاج، فهو بلا قيمة غذائية، فالشاي واللبن عنصران ضد بعضهما من حيث القيمة الغذائية.

وأوضح أن من يحرص على تناول اللبن فقط بدون شاي يحقق أقصى استفادة، لأنه من أهم الأغذية التي تزيد من سلامة وصحة العظام والمفاصل، محبذًا عدم تحليته بالسكر الأبيض، حفاظًا على الجسم من زيادة الوزن.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية