أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رغم فوائده- 4 أمراض قد تمنعك من تناول البيض

06:38 م الأربعاء 08 نوفمبر 2023
رغم فوائده- 4 أمراض قد تمنعك من تناول البيض

البيض

الكونسلتو

يعد البيض من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

ورغم فوائد البيض، هناك أمراض قد تمنعك من تناوله، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لجامعة هارفادر الأمريكية وموقعي "Mayo clinic" و"Medical News Today".

اقرأ أيضًا: البيض لمرضى جرثومة المعدة- مسموح ام ممنوع؟

أمراض قد تتدهور عند تناول البيض

1- السكري

كشفت الأبحاث أن البيض قد يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، خاصةً عند تناوله بشكل مفرط، مما يشكل خطرًا كبيرًا على صحة مرضى السكري بنوعيه الأول والثاني.

وفي دراسة سابقة، وجد الباحثون أن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ارتفع لدى مرضى السكري من الرجال والنساء عند تناول بيضة أو أكثر يوميًا.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 بيضات يوميًا؟

2- ارتفاع الكوليسترول

إذا كان يرغب مريض الكوليسترول في تناول البيض، عليه الاكتفاء باستهلاك البياض فقط، لأن الصفار يحتوي على 186 ملليجرام من الكوليسترول.

3- عدم تحمل البيض

يواجه بعض الأشخاص صعوبة بالغة في هضم مكونات البيض، مما يعرضهم للإصابة ببعض الاضطرابات الهضمية، مثل انتفاخ البطن والغازات.

قد يهمك أيضًا: هل البيض مضر لمرضى النقرس؟

4- حساسية البيض

قد يثير البيض الحساسية عند بعض الأشخاص، لأن الجهاز المناعي لديهم يتعامل مع البروتينات الموجودة به على أنها نوع من العدوى، فيبدأ في مهاجمتها، عن طريق إنتاج مادة الهيستامين، التي تؤدي إلى ظهور مجموعة مزعجة من الأعراض، مثل الطفح الجلدي وتورم الللسان وضيق التنفس.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية