أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد الستين- 7 علامات لارتفاع الكوليسترول عند النساء

06:14 م الأربعاء 24 يوليه 2024
بعد الستين- 7 علامات لارتفاع الكوليسترول عند النساء

ارتفاع الكوليسترول

الكونسلتو

تصبح النساء بعد سن الستين أكثر عرضة للمعاناة من ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، لذلك يجب على المرأة الأقرب لبلوغ هذا العمر أن تكون على دراية بالأعراض المنذرة به.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أعراض ارتفاع الكوليسترول عند النساء بعد الستين، وفقًا لموقع "The HealthSite".

اقرأ أيضًا: مضاعفاته خطيرة.. كيف يؤثر ارتفاع الكوليسترول على أعضاء الجسم؟

أعراض ارتفاع الكوليسترول عند النساء بعد الستين

1- التقلصات العضلية

يتسبب ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم في ضعف الدورة الدموية بالأطراف السفلية، مما يؤدي إلى الشعور بتقلصات عضلية في الساقين، عادةً ما تكون أكثر حدة ليلًا.

2- التنميل

يؤدي ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم إلى الشعور بتنميل في الساقين أو القدمين، ليس لانخفاض التروية الدموية الواصلة للأطراف السفلية فقط، بل يحدث أيضًا بسبب تلف الأعصاب.

قد يهمك: انتبه- 5 علامات غير عادية لارتفاع الكوليسترول بالدم

3- برودة الأطراف

إذا كانت المرأة تشعر ببرودة في اليدين والقدمين رغم ارتفاع حرارة الطقس، فهذا دليل على نقص تدفق الدم المحمل بالأكسجين في الأوعية الدموية المغذية للأطراف، بسبب ترسب الكوليسترول على جدرانها.

4- تورم الأطراف

انسداد الأوعية الدموية المتصلة بالأطراف بسبب ارتفاع الكوليسترول يؤدي إلى تعطيل عملية تصريف السوائل، مما يسبب تورم اليدين والساقين والقدمين.

5- تغير لون الجلد

لا بد من الإسراع في زيارة الطبيب، إذا تغير لون الجلد، خاصة في الساقين، إلى الأزرق، لأنه مؤشر خطر على ضعف الدورة الدموية بسبب ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك أيضًا: أعراض ارتفاع الكوليسترول- 5 علامات تظهر على الوجه

6- الإرهاق

الشعور بالإرهاق في سن الستين أمر طبيعي مرتبط بالتقدم في العمر، لكن إذا كان المرأة تشعر بالتعب عند القيام بأبسط الأنشطة اليومية، فهذا يعني أنه تعاني من ارتفاع الكوليسترول.

ويسبب ارتفاع الكوليسترول التعب، نتيجة لانخفاض تدفق الدم المؤكسج إلى العضلات.

7- تحريك الساقين لاإراديًا

إذا كانت المرأة تحرك ساقيها بصورة لاإرادية، فهناك احتمال أن تكون مصابة بمتلازمة تململ الساقين، التي تزداد سوءًا عند ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية