أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تطورات الحالة الصحية لأحمد سليمان بعد إجراء جراحة القلب المفتوح

01:55 م الخميس 11 يوليه 2024
تطورات الحالة الصحية لأحمد سليمان بعد إجراء جراحة القلب المفتوح

أحمد سليمان

كتب - صابر نجاح

تعرض الكابتن أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، إلى أزمة قلبية حادة خلال الساعات الأخيرة، حيث دخل على إثرها إلى المستشفى، وتم إجراء جراحة القلب المفتوح بشكل عاجل.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" تفاصيل وتطورات الحالة الصحية للكابتن أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك.

تطورات الحالة الصحية لأحمد سليمان بعد إجراء جراحة القلب المفتوح

أجرى أحمد سليمان جراحة اليوم لمدة 8 ساعات كاملة، وهو الآن في غرفته داخل المستشفى منذ ساعة تقريبًا، في مرحلة الإفاقة، وذلك حسبما قاله إبراهيم عبد الله، مستشار مجلس إدارة الزمالك للتسويق الإلكتروني، في تصريحات عبر قناة النادي الرسمية.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يحذر: عملية القلب المفتوح ممنوعة في هذه الحالة

متى يحتاج المريض لـ إجراء جراحة القلب المفتوح؟

يوضح الدكتور محمد نصر، أستاذ جراحة القلب بمعهد القلب القومي، أن هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى إجراء جراحة عملية القلب المفتوح بشكل طارئ، مبينًا أن منها انشطار الشريان الأورطي، وفي حالة انشطار الشريان الأورطي يتدفق الدم داخل جدار القلب، ويستمر التدفق حتى ينفجر الشريان.

وأضاف أن انسداد الصمامات لتجلط الدم في الصمام الصناعي وانسداده، وكذلك الورم الحميد في الأذين الأيسر، والذي يسبب انسداد الصمام الميترالي، تحتاج أيضًا إلى إجراء جراحة القلب المفتوح، بالإضافة إلى العيوب التي يولد بها للأطفال، مثل نوبات الزرقان التي تسبب انسداد مخرج البطين الأيمن، ومشاكل في الشريان التاجي الأساسي.

كما أشار إلى أن الإصابة ببعض الحوادث قد تستدعي إجراء جراحات القلب المفتوح، ومنها تلقي الصدر ضربة قوية، أو انقطاع الشريان الأورطي نتيجة الصدمة، ما يؤدي للإصابة بنزيف داخلي وتدفق للدم، فتصبح الجراحة ضرورية وعاجلة.

قد يهمك: حسام موافي يحذر من هذا المرض المزمن: مضاعفاته خطيرة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية