أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علامات بالجلد تكشف ارتفاع الكوليسترول بالدم- احذرها

02:40 م الجمعة 21 يونيو 2024
علامات بالجلد تكشف ارتفاع الكوليسترول بالدم- احذرها

ارتفاع الكوليسترول

كتبت - هدى عبد الناصر

ارتفاع الكوليسترول من أكثر الأمراض المزعجة التي تصيب عددا كبيرا من الأشخاص، وترتفع نسبته في الدم بشكل كبير نتيجة تناول كمية كبيرة من اللحوم أو أطعمة معينة أخرى، مما يتطلب الانتباه جيدًا لأي علامات للحصول على العلاج سريعًا.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز العلامات الجلدية التي تشير لارتفاع الكوليسترول بالدم، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

علامات جلدية تؤكد ارتفاع الكوليسترول

1- الزوائد الدهنية حول العينين

قد تظهر زوائد دهنية حول العينين ذات لون أصفر أو برتقالي، خاصة على الجفون العلوية أو السفلية أو زوايا العين، وعادة ما تحدث هذه النتوءات نتيجة تراكم الترسبات الدهنية تحت الجلد، مما يستوجب الانتباه جيدًا والمتابعة الدورية مع الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: أعراضه صامتة ومضاعفاته خطيرة.. دليلك للوقاية من ارتفاع الكوليسترول

2- بقع جلدية

يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم إلى ظهور بقع على الجلد، خاصة الساقين أو الذراعين، وعادة ما تحدث هذه البقع نتيجة تراكم الكوليسترول في جدران الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى ضيقها وصعوبة تدفق الدم.

3- تقرحات الساق

قد يتسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم في الإصابة بتقرحات الساق، خاصة في الجزء السفلي لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستمر في نسبة الكوليسترول، نتيجة ضعف تدفق الدم الناتج عن تراكم الكوليسترول في الشرايين.

4- حكة الجلد

يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من حكة في الجلد، خاصة في الذراعين أو الساقين نتيجة ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، حيث يزداد تراكم الكوليسترول في جدران الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تهيج الأعصاب الحسية في الجسم.

قد يهمك: الكوليستيرول والدهون الثلاثية- أيهما أكثر خطورة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية