أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى تدل هذه العلامات على ارتفاع الكوليسترول بنسبة كبيرة؟

09:50 م السبت 22 يونيو 2024
متى تدل هذه العلامات على ارتفاع الكوليسترول بنسبة كبيرة؟

ارتفاع الكوليسترول

كتبت- هدى عبد الناصر

قد يلاحظ بعض الأشخاص ظهور أعراض غريبة بالجسم يمكن أن تكشف إصابتهم بنسبة كبيرة بارتفاع مستويات الكوليسترول عن الحد الطبيعي مما يستوجب استشارة الطبيب المختص لمنع تفاقم المشكلة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز العلامات الخطيرة التي تشير إلى ارتفاع الكوليسترول بنسبة خطيرة وفقًا لما ذكره موقع "webmd".

علامات ارتفاع الكوليسترول بنسبة خطيرة

1- آلام الصدر

يمكن أن يكون ألم الصدر علامة على الإصابة بمرض الشريان التاجي وهو أحد الأمراض الناتجة عن تراكم اللويحات في الشرايين التي تغذي القلب، لذلك يجب عدم التغافل عن هذا العرض.

2- ضيق التنفس

أثبتت نتائج بعض الدراسات أنه يمكن اكتشاف ارتفاع مستويات الكوليسترول بالدم من خلال متابعة التنفس ففي حالة الشعور بضيق التنفس فإن ذلك يشير إلى الإصابة بالانسداد الرئوي المزمن الناتج عن تلف الرئتين.

اقرأ أيضًا: الكوليستيرول والدهون الثلاثية- أيهما أكثر خطورة؟

3- الصداع المفاجئ

قد يكون الصداع المفاجئ أو الشديد علامة على الإصابة بالسكتة الدماغية مما يشير إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول بالدم بشكل كبير، وبالتالي يجب الحرص جيدًا على استشارة الطبيب المختص فورًا خاصة إذا استمرت الأعراض لفترة طويلة.

4- التغيرات في الرؤية

يمكن أن تكون التغيرات في الرؤية أحد العلامات على تلف الشبكية وبالتالي قد يشير ذلك إلى الإصابة بمرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع مستويات الكوليسترول بنسبة كبيرة لذلك لا يفضل إهمال هذه المشكلة والأفضل الاستشارة السريعة.

قد يهمك: هل ارتفاع الكوليسترول يسبب ضيق التنفس؟

5- آلام الساقين

قد تكون آلام الساقين أو التعب عند المشي علامة على الإصابة بمرض في الشرايين، وعادة ما يحدث ذلك نتيجة تراكم اللويحات في الشرايين التي تغذي الساقين، لذلك يجب الحرص على الكشف المبكر للكشف عن السبب الرئيسي وراء هذا الألم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية