أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خلطة سحرية لعلاج الكوليسترول في رمضان

06:52 م الأربعاء 13 مارس 2024
خلطة سحرية لعلاج الكوليسترول في رمضان

المكسرات والفواكه المجففة

الكونسلتو

هناك أنواع من المكسرات، إذا تم تناولها مع بعض الفواكه المجففة، سيقل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض الكوليسترول الضار بالدم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أفضل المكسرات والفواكه المجففة لخفض الكوليسترول، وفقًا لموقع "Only myhealth".

اقرأ أيضًا: أطعمة ومشروبات لمرضى الكوليسترول في رمضان

مكسرات وفواكه مجففة لخفض الكوليسترول

1- اللوز

يتميز اللوز باحتوائه على عناصر غذائية، تساعد على خفض الكوليسترول الضار LDL وزيادة الكوليسترول الجيد HDL بالدم، مثل الأحماض الدهنية الأحادية غير مشبعة ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية.

2- عين الجمل

ينخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند تناول عين الجمل بانتظام، بفضل محتواه العالي من أحماض أوميجا 3، التي تساهم في خفض الكوليسترول الضار بالدم.

3- الفستق

يمثل الفستق أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من عنصر غذائي يقلل امتصاص الجسم للكوليسترول، وهو الفايتوستيرول.

4- الكاجو

يلعب الكاجو دورًا كبيرًا في خفض الكوليسترول الضار بالدم، ومن ثم الوقاية من أمراض القلب، لاحتوائه على الدهون الصحية والستيرول النباتي.

ومع ذلك، يجب تناول الكاجو باعتدال، لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى زيادة الوزن، نظرًا لارتفاع سعراته الحرارية.

قد يهمك: 10 نصائح ضرورية لخفض الكوليسترول في رمضان

5- التمر

ينخفض الكوليسترول الضار ويرتفع الكوليسترول الجيد عند تناول التمر "البلح المجفف"، لاحتوائه على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة.

6- القراصيا

تشهد مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم انخفاضًا ملحوظًا عند تناول القراصيا "البرقوق المجفف"، لاحتوائها على الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء.

7- الزبيب

يجعل الزبيب القلب أقل عرضة للإصابة بالأمراض، لأنه يساعد على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، لغناه بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية.

قد يهمك أيضًا: أطعمة ممنوعة عن مرضى الكوليسترول في رمضان.. إليك بدائلها الصحية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية