أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نتايجها مضمومة- 7 مشروبات تخفض الكوليسترول قبل النوم

06:47 م الخميس 17 أكتوبر 2024
نتايجها مضمومة- 7 مشروبات تخفض الكوليسترول قبل النوم

ارتفاع الكوليسترول

الكونسلتو

إذا كنت ترغب في خفض الكوليسترول الضار بالدم، احرص على تناول مجموعة من المشروبات قبل الخلود إلى النوم، لأنها فعالة في تقليل مستوياته بالجسم.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أفضل المشروبات لخفض الكوليسترول قبل النوم، وفقًا لموقع "Times of india".

اقرأ أيضًا: في 5 خطوات- دليلك لعلاج الكوليسترول بدون أدوية

مشروبات قبل النوم لخفض الكوليسترول

1- ماء الكركم

شرب ماء الكركم قبل النوم يوفر حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على مادة الكركمين، التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم، نظرًا لخصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات.

2- ماء الثوم

ينخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند تناول ماء الثوم قبل النوم يوميًا، لأنه من المشروبات التي تساهم في تقليل مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك: لخفض الكوليسترول- 6 مشروبات تناولها على الريق

3- ماء الأرجونا

يحصل الجسم عند احتساء ماء الأرجونا قبل النوم على جرعة عالية من مضادات الأكسدة، التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض الكوليسترول الضار بالدم.

4- ماء التريفالا

يحتوي ماء التريفالا على عناصر غذائية متنوعة، تساعد على خفض الكوليسترول الضار، مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة، كما يساهم في تنقية الجسم من السموم والحفاظ على توازن سكر الدم.

5- عصير آملا

يمثل عصير آملا أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، ويرجع السبب إلى خصائصه المخفضة للكوليسترول الضار بالدم، مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

قد يهمك أيضًا: في 5 خطوات- دليلك لعلاج الكوليسترول في 30 يومًا

6- عصير الطماطم

يلعب عصير الطماطم قبل النوم دورًا كبيرًا في الحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لغناه بمركب الإيكوبين، الذي يعمل على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

7- شاي القرفة

يصبح القلب أقل عرضة للأمراض عند الانتظام في تناول شاي القرفة قبل النوم، لأنه يتميز بقدرة كبيرة على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، بالإضافة إلى دوره الفعال في ضبط سكر الدم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية