أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد تعرضه لجراحة دقيقة- إليك تطورات الحالة الصحية لأحمد سعد

11:34 ص الأحد 20 أكتوبر 2024
بعد تعرضه لجراحة دقيقة- إليك تطورات الحالة الصحية لأحمد سعد

أحمد سعد

الكونسلتو

خضع الفنان أحمد سعد لعملية جراحية دقيقة في الفك، نتيجة إصابته بتآكل وضمور في عظام الفك العلوي.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي آخر التطورات الصحية للفنان أحمد سعد.

تطورات الحالة الصحية لأحمد سعد

قال الدكتور نور الدين مصطفى، استشاري طب تجميل وجراحة الأسنان، والمعالج للمطرب أحمد سعد، أن سعد خضع لجراحة دقيقة تعرف بزراعة الزيجوما وهي نوع من زراعات الأسنان المخصصة لمن يعاني من نقص في كثافة العظام بالفك العلوي.

وأشار خلال مداخلته التليفونية على قناة النهار إلى أن العملية دقيقة تمت تحت تأثير التخدير الكلي وتحت إشراف فريق من الجراحين، وأن العملية ناجحة، ويحتاج سعد من أسبوع لـ 10 أيام للتعافي.

وأوضح "مصطفى" أن سعد سوف يخضع لإجراء طبي آخر لثبيت التركيبة المؤقتة، ومن ثم سوف يخضع لجراحة أخرى بعد 3 أشهر

أسباب ضمور عظام الفك العلوي

يحدث ضمور عظام الفك العلوي نتيجة عدد من المشكلات، وفقًا لـ "Health line"، ومن أبرز تلك المشكلات ما يلي:

الأسنان المفقودة

فقدان الأسنان هو السبب الأكثر شيوعًا لتآكل وضمور عظام الفك، إذا فقدت عدة أسنان، فقد يؤدي هذا إلى تغيير شكل عظم الفك بشكل كبير. خلال العام الأول بعد فقدان السن، ينخفض ​​حجم العظام بنسبة 25 بالمائة. وفي النهاية يزيد هذا من خطر سقوط المزيد من الأسنان، وقد يؤدي فقدان حجم العظام إلى تغيير شكل الوجه

أمراض اللثة

أمراض اللثة إذا لم يتم علاجها بشكل سريع، يمكن أن تتطور إلى التهاب دواعم السن، والذي يسبب أكثر من مجرد احمرار اللثة وحساسيتها، وقد يتطور الأمر لأكثر من ذلك ويسبب ضمور وتآكل لعظام الفك.

عدوى الأسنان

يمكن أن تنتشر عدوى الأسنان إلى اللثة وعظم الفك. وفي كثير من الحالات، تسبب العدوى التهاب العظم والنقي، وهو عدوى تصيب عظام الفك الذي يدعم السن. ويؤدي ذلك إلى تقليل تدفق الدم إلى العظم، مما يتسبب في تآكله.

الأورام والأكياس

يمكن أن تنمو الأورام والأكياس في الفك لأسباب عديدة. وغالبًا لا تسبب أي أعراض لأنها تضعف عظم الفك. غالبًا ما تبدو هذه الأورام وكأنها أسنان غير طبيعية أو أورام متكلسة، ويمكن أن تؤثر على نمو الأسنان. إذا لم تنمو الأسنان أو تنبت بشكل صحيح، فقد لا تحفز عظم الفك بشكل صحيح، وقد تسبب تآكل عظام الفك.

قد يهمك: أحمد سعد يتعرض لوعكة صحية- ماذا حدث له؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية