أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 فوائد لا تتوقعها لشاي الكيتو- إليك أنواعه

01:57 م الثلاثاء 20 أغسطس 2024
3 فوائد لا تتوقعها لشاي الكيتو- إليك أنواعه

أنواع شاي الكيتو

كتبت - هدى عبد الناصر

يعتاد الكثير من الأشخاص على اتباع نظام الكيتو بهدف السيطرة على وزن الجسم، ولكن قد يحتاج الشخص إلى بعض المشروبات التي تتناسب مع هذا الروتين للحد من أي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، كل ما يتعلق بشاي الكيتو، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

ما هو شاي الكيتو؟

شاي الكيتو هو نوع من الشاي تم إعداده خصيصًا ليتناسب مع نظام الكيتو الغذائي، والذي يعتمد على تقليل الكربوهيدرات وزيادة الدهون الصحية في النظام الغذائي، بالتالي فهو اختيار مناسب لمن يتبعون هذا النظام.

فوائد شاي الكيتو

شاي الكيتو يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم من بينها:

1- دعم نظام الكيتو

يساعد شاي الكيتو في الحفاظ على الحالة الكيتونية، وهي الحالة التي يدخل فيها الجسم في حرق الدهون كمصدر أساسي للطاقة بدلا من الكربوهيدرات، وبالتالي يجب الحرص على تناوله بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

2- زيادة طاقة الجسم

يساهم شاي الكيتو في زيادة طاقة الجسم بشكل كبير خلال اليوم، وبالتالي يساعد ذلك على تحسين الأداء البدني والذهني، ومن ثم زيادة نشاط الجسم وتحسين التركيز.

3- فقدان الوزن

عادة ما يساعد اتباع نظام الكيتو دايت في فقدان الوزن بشكل ملحوظ، ولكن مع شرب شاي الكيتو أيضًا يزداد حرق السعرات الحرارية ومن ثم خسارة الوزن بشكل أكبر، وذلك لأنه يزيد من الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تقليل الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات.

4- تحسين الهضم

الانتظام على تناول شاي الكيتو، مثل الزنجبيل والنعناع، يساعد بشكل كبير في تحسين الهضم وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك الانتفاخ وألم البطن والغازات.

5- تقوية المناعة

يتميز شاي الكيتو باحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وبالتالي فهو يساعد بشكل كبير في حماية الجسم من الإصابة بالأمراض من خلال تقوية الجهاز المناعي للجسم، لذلك يجب الانتباه جيدًا بشأن تناوله بكميات مناسبة.

اقرأ أيضًا: الجبن في الكيتو- إليك الأنواع المسموحة والممنوعة

أنواع شاي الكيتو

هناك العديد من أنواع شاي الكيتو المفيدة للجسم في حالة اتباع نظام الكيتو دايت من بينها:

1- الشاي الأسود

يعتبر الشاي الأسود من أكثر أنواع الشاي شيوعًا في شاي الكيتو، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من التلف، ويمكن تناوله في صورة شاي بمفرده أو إضافة مسحوق الشاي إلى باقي الأطعمة.

2- الشاي الأخضر

يعرف الشاي الأخضر بفوائده الصحية العديدة، بما في ذلك زيادة معدل الأيض، كما يمكن تناوله ساخنًا أو باردًا، وإضافته إلى الأطعمة أو الحليب لتعزيز القيمة الغذائية التي يمكن الحصول عليها.

3- الشاي الأبيض

يتميز الشاي الأبيض بمذاق ناعم وخفيف، فهو يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة، لذلك يجب الحرص على تناوله بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

4- شاي الأعشاب

هناك العديد من أنواع شاي الأعشاب التي تقدم للجسم العديد من الفوائد، مثل النعناع، البابونج، الكركديه، والزنجبيل، ويمكن تناولهم بالتبادل ولكن يجب الحرص جيدًا من الإفراط في تناوله.

قد يهمك: لفقدان الوزن- تناول ماء الزنجبيل في هذا الوقت

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية