أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

‎شعر الوجه بسبب تكيس المبايض- متى يستدعي زيارة الطبيب؟‎

03:37 م الإثنين 15 يوليه 2024
‎شعر الوجه بسبب تكيس المبايض- متى يستدعي زيارة الطبيب؟‎

زيادة شعر الوجه

الكونسلتو

تعاني معظم السيدات المصابات بمتلازمة تكيس المبايض من نمو الشعر الزائد في الوجه، والمعروف أيضًا باسم "الشعرانية"، وتعد تلك الحالة مصدر قلق لدى أغلب النساء.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز المعلومات التي تريدين معرفتها عن شعر الوجه الزائد بسبب تكيس المبايض، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

شعر الوجه بسبب متلازمة تكيس المبايض

متلازمة تكيس المبايض هي مشكلة هرمونية شائعة لدى الإناث في سن الإنجاب، ومن ضمن الأعراض الشائعة لتلك المتلازمة النمو المفرط للشعر الداكن أو الخشن على الوجه أو الصدر أو الظهر بنمط يشبه الذكور.

لذلك، ويقصد بشعر الوجه بسبب متلازمة تكيس المبايض النمو المفرط للشعر في منطقة الوجه لدى النساء.

وتؤثر هذه الحالة على حوالي 70% من النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

لماذا ينمو شعر الوجه بشكل مفرط عند الإصابة بتكيس المبايض؟

يمكن أن تعاني بعض النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض من نمو الشعر الزائد على الوجه بسبب ارتفاع مستويات هرمون الأندروجين.

كما يمكن أن تتسبب مستويات الأندروجين المرتفعة أيضًا، في حالات نادرة، في ترقق الشعر وتساقطه من فروة الرأس لدى النساء المصابات.

هل يؤثر شعر الوجه المصاحب لمتلازمة تكيس المبايض على صحة الجسم؟

لا يؤثر شعر الوجه الناتج عن متلازمة تكيس المبايض على الصحة الجسدية للنساء المصابات بالمرض، ولكنه قد يسبب تأثيرات سلبية على صعيد الصحة النفسية والاجتماعية، حيث قد تعاني بعض النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض من ضغوط عاطفية واكتئاب وقلق.

هل يمكن منع ظهور شعر الوجه بسبب متلازمة تكيس المبايض؟

إذا تم تشخيص إصابتك بمتلازمة تكيس المبايض وتلقيت العلاج المناسب، فمن الممكن منع النمو المفرط لشعر الوجه.

ولكن، لا تكتشف معظم النساء أنهن مصابات بمتلازمة تكيس المبايض حتى تظهر عليهم العلامات والأعراض، مثل نمو الشعر الزائد في الوجه أو عدم انتظام الدورة الشهرية.

متى يجب زيارة الطبيب بسبب ظهور شعر الوجه الناتج عن تكيس المبايض؟

عادة ما يكون الشعر الزائد علامة على وجود مشكلة طبية كامنة، وإذا كنتِ تعتقدين أن لديك شعرًا زائدًا على وجهك، فيجب استشارة الطبيب المختص.

يمكن أن يؤدي العلاج المبكر لمتلازمة تكيس المبايض إلى تقليل نمو الشعر الزائد، حيث يمكن للطبيب تشخيص الحالة ووصف الأدوية المناسبة للمساعدة في تنظيم مستويات الأندروجين، لذا، يجب زيارة الطبيب بمجرد ملاحظة أعراض متلازمة تكيس المبايض، بما في ذلك زيادة الشعر.

قد يهمك: هل يحدث تبويض عند الإصابة بتكيس المبايض؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية