أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لفقدان الوزن- تناول الكنتالوب في هذا الوقت

06:05 م الخميس 11 يوليه 2024
لفقدان الوزن- تناول الكنتالوب في هذا الوقت

الكنتالوب

الكونسلتو

يعد الكنتالوب من الفواكه الصيفية الفعالة في إنقاص الوزن، لكنه يصبح أكثر قدرة على تخسيس الجسم عند تناوله في أوقات محددة محددة على مدار اليوم.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أفضل وقت لتناول الكنتالوب في الرجيم، وفقًا لمواقع "Livestrong" و"Every Day Health" و"Healthline".

اقرأ أيضًا: الشمام والكنتالوب- هل يوجد فرق بينهما؟

فوائد الكنتالوب للتنحيف

يلعب الكنتالوب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، ويرجع ذلك للأسباب التالية:

1- انخفاض السعرات الحرارية

يتميز الكنتالوب بانخفاض سعراته الحرارية، حيث يحتوي على 34 سعرة تقريبًا لكل 100 جرام منه، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية.

2- كبح الشهية

يساهم الكنتالوب في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، لأن الماء الذي يساعد على الشعور بالامتلاء يشكل نسبة كبيرة من إجمالي قيمته الغذائية، فضلًا عن غناه بالألياف الغذائية المثبطة للشهية.

3- حرق الدهون

لا يوجد دليل علمي يثبت أن الكنتالوب فعال في حرق الدهون، ومع ذلك، أظهرت دراسة منشورة في مجلة "Obesity" عام 2012 أن النساء البدينات في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث فقدن وزنًا كبيرًا وتقلص محيط خصرهن بعد تناول الأطعمة الغنية بالماء لمدة 12 شهرًا.

قد يهمك: لحرق الدهون- 5 فواكه صيفية تناولها يوميًا

أفضل وقت لتناول الكنتالوب في الرجيم

ينصح خبراء التغذية بتناول شريحة أو اثنتين من الكنتالوب قبل الغداء في الرجيم، لأن دوره الفعال في كبح الشهية قد يساعد على التحكم في كمية الطعام المستهلكة في هذه الوجبة.

وفي حالة الشعور بالجوع بين الوجبات، يمكن تناول نفس الكمية من الكنتالوب، كوجبة خفيفة، بدلًا من السناكس مرتفعة السعرات الحرارية، مثل رقائق البطاطس.

وتناول الكنتالوب ليلًا لا يزيد الوزن كما يعتقد الكثيرون، لأن موعد تناول الطعام ليس له تأثير على مؤشر كتلة الجسم، بل يعتمد الأمر على الكمية المستهلكة منه، لذلك يجب عدم الإفراط فيه وحساب سعراته من إجمالي السعرات الحرارية الموصى بها يوميًا.

قد يهمك أيضًا: رغم فوائده المتعددة.. هؤلاء ممنوعون من تناول الشمام

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية