أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من السيلوليت؟- علاجات منزلية بسيطة للتخلص منه

12:23 م الإثنين 08 أبريل 2024
تعاني من السيلوليت؟- علاجات منزلية بسيطة للتخلص منه

السيلوليت

كتبت - ندى نجيد

السيلوليت هو ظاهرة تحدث لدى الأشخاص بغض النظر عن أشكالهم وأحجامهم، إلا أنها تزداد شيوعًا بشكل أكبر لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة، ويتميز السيلوليت بظهور تجاعيد على الجلد وينتشر بشكل كبير في منطقة الفخذ، وخاصة لدى النساء بشكل عام، ويعتبر السيلوليت مشكلة صعبة العلاج ومزعجة، وقد يتأثر بها أي شخص لديه تراكم دهون زائد في جسمه.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن تساعد على التخلص من السيلوليت، وفقًا لما نشره موقع "Healthline".

علاجات منزلية للتخلص من السيلوليت

1. التدليك

يمكن أن يساعد التدليك في تحسين مرونة أنسجة الجلد الدهنية وبالتالي يمكن أن يكون فعالًا في التخلص من السيلوليت.

ويمكن للشخص أن يقوم بتدليك نفسه في المنزل باستخدام كريمات زيتية مختلفة.

اقرأ أيضًا: بعد الولادة- 4 منتجات لعلاج السيلوليت

2. التقشير الجاف

يُعتبر التقشير الجاف من الطرق الطبيعية الفعالة للتخلص من السيلوليت، حيث يساعد على تحسين الدورة الدموية وتحفيز التصريف اللمفاوي، مما يقلل من ظهور السيلوليت.

ويتم ذلك باستخدام فرشاة ذات شعيرات خشنة وتمريرها بلطف من القدمين إلى الكتفين بشكل منتظم لمدة خمس دقائق مرة أو مرتين في اليوم.

3. مقشر القهوة

يمكن أن يساعد مقشر القهوة في زيادة الدورة الدموية في مناطق تواجد السيلوليت، وبالتالي يمكن أن يساهم في شد الجلد المترهل وتقليل ظهور السيلوليت.

ويمكن تحضير مقشر القهوة عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند والسكر البني مع 1/4 كوب من القهوة المطحونة، ثم توزيعه بلطف على المنطقة المستهدفة وفركه بلطف.

قد يهمك: 4 أطعمة تحارب السيلوليت- احرصي على تناولها

4. شرب الكثير من الماء

يمكن أن يكون الماء وسيلة جيدة للتخفيف من ظاهرة السيلوليت في الجسم، ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل تجربة أي علاج منزلي للتخلص من السيلوليت، حيث يمكن أن يوفر المزيد من المعلومات والإرشادات الملائمة بناءً على الحالة الفردية والصحية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية