أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل التدخين يزيد تراكم دهون البطن؟

01:53 م الخميس 28 مارس 2024
هل التدخين يزيد تراكم دهون البطن؟

التدخين

التدخين يعد من العادات السيئة التي تهدد صحة الإنسان بشكل عام وتسبب العديد من الأمراض الخطيرة، وبخصوص تأثيره على الرشاقة، فقد اكتشف الباحثون أن التدخين يمكن أن يزيد من تراكم الدهون في منطقة البطن، وخاصة الدهون الحشوية.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، تتراكم الدهون الحشوية في منطقة البطن في الأنسجة العميقة حول الأعضاء الداخلية، وترتبط هذه الدهون بزيادة خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية والخرف.

على الرغم من أنه من المعروف أن المدخنين يميلون إلى أن يكون وزنهم أقل من غير المدخنين، إلا أن الدراسات تشير إلى أن لدى المدخنين كميات أكبر من الدهون في منطقة البطن، وخاصة الدهون الحشوية.

اقرأ أيضًا: هل التدخين يسبب الإسهال؟

من الصعب اكتشاف الدهون الحشوية في منطقة البطن بصريًا، حيث يمكن أن يكون لدى الشخص معدة مسطحة تمامًا ومع ذلك تحتوي على كميات غير صحية من الدهون الحشوية.

تمت دراسة هذا التأثير باستخدام تقنية التصوير بالرنين المغناطيسي وتحليل البيانات الإحصائية لأكثر من 1.2 مليون شخص في أوروبا بدأوا التدخين، بالإضافة إلى 450 ألف مدخن مدى الحياة.

من الواضح أن التدخين له تأثيرات سلبية عديدة على صحة الإنسان، بما في ذلك تأثيره على تراكم الدهون في منطقة البطن. لذا، يُنصح بشدة بالامتناع عن التدخين والحفاظ على نمط حياة صحي ونظام غذائي متوازن للحفاظ على الرشاقة وصحة الجسم بشكل عام.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية