أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في 3 خطوات- دليلك لتنشيط الدهون البنية لفقدان الوزن

08:58 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2024
في 3 خطوات- دليلك لتنشيط الدهون البنية لفقدان الوزن

الدهون البنية

الكونسلتو

يحتوي جسم الإنسان على دهون تعرف باسم الدهون البنية، إذا تم تنشيطها، تتحسن عملية التمثيل الغذائي ويرتفع معدل حرق السعرات الحرارية، مما يساعد على فقدان الوزن بسهولة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، نصائح لتنشيط الدهون البنية بالجسم، وفقًا لموقعي "Every Day Health" و"Cleveland Clinic".

اقرأ أيضًا: دراسة تكشف الفرق بين الدهون البنية والبيضاء

طرق تنشيط الدهون البنية بالجسم

1- تناول بعض الأطعمة والمشروبات

في إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن الدهون البنية في جسم الإنسان يزداد نشاطها عند تناول بعض الأطعمة والمشروبات، مثل الكركم والشاي الأخضر والفلفل الحار.

تحتوي هذه الأطعمة والمشروبات على عناصر غذائية، تعزز عملية توليد الحرارة المسئولة عن تنشيط الدهون البنية، مثل الكركمين والكافيين ومادة الكابسيسين.

وبحسب بعض الأبحاث، يمكن تنشيط الدهون البنية بالجسم عن طريق تناول الأطعمة الغنية بحمض الأورسوليك، مثل التفاح والفواكه المجففة.

وبما أن الدهون البنية غنية بالحديد، يُنصح بتناول مصادره الطبيعية، مثل اللحوم الحمراء والمأكولات البحرية والحبوب الكاملة والخضراوات الورقية والفاصولياء.

قد يهمك: 5 أنواع من الدهون بجسمك.. تعرف على فوائد وأضرار كل منها

2- ممارسة الرياضة

يجب المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، لأن الرياضة تساعد على زيادة نشاط الدهون البنية، بالإضافة إلى تعزيز عملية هرمون يدعى إيريسين، يحفز الدهون البنية بالجسم على الاحتراق، مما يساهم في إنتاج دهون البيج التي تعمل على إنقاص الوزن.

قد يهمك أيضًا: منها التبرع بالدم- 5 طرق غريبة لزيادة معدل الحرق بالجسم

4- العلاج بالتبريد

كشفت دراسة سابقة أن الدهون البنية تصبح أكثر نشاطًا عند الغطس في حمام جليدي أو الجلوس في غرفة شديدة البرودة أو الاستحمام بالماء البارد، لأنها تضطر إلى بذل جهد أكبر لتدفئة الجسم.

اقرأ أيضًا: دواء ديوسمين- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية