أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لفقدان الوزن في أسبوع- تناول هذه المشروبات

05:03 م الأربعاء 02 أكتوبر 2024
لفقدان الوزن في أسبوع- تناول هذه المشروبات

صورة تعبيرية

الكونسلتو

لديك مناسبة وترغب في فقدان الوزن سريعًا للظهور بإطلالة جذابة؟ هناك مشروبات قد تساعدك على ذلك، لأنها فعال في حرق دهون الجسم خلال 7 أيام.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل مشروبات لفقدان الوزن في أسبوع، وفقًا لموقع "Times of india".

مشروبات لفقدان الوزن في أسبوع

اليوم الأول: ماء جيرا

ماء جيرا عبارة عن مشروب مكون منه الكمون وعصير الليمون، يساعد على فقدان الوزن، بفضل قدرته على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يحفز الجسم على حرق المزيد من الدهون.

وطريقة تحضير ماء جيرا بسيطة، كل ما عليه فعله هو غلي ملعقة من بذور الكمون في كوبين من الماء لمدة 5 دقائق، ثم إضافة عصير الليمون إليه، وبعد تصفيته جيدًا يصبح جاهزًا للتناول.

اقرأ أيضًا: رجيم الـ 7 أيام- دليلك لإنقاص الوزن

اليوم الثاني: ماء الكراوية

ينصح بشرب ماء الكراوية على معدة فارغة، لأن تناوله قبل الطعام يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وعلاج احتباس السوائل، مما يساعد على فقدان الوزن.

اليوم الثالث: عصير الأملا

تلعب فاكهة الأملا دورًا كبيرًا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحسين عملية الهضم وتنقية الجسم من السموم، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مضادات الأكسدة وفيتامين سي.

قد يهمك: هذا ما يحدث بجسمك عند فقدان الوزن في 10 أيام

اليوم الرابع: الحليب الذهبي

يصبح الحليب مشروبًا فعالًا في إنقاص الوزن سريعًا عند إضافة الكركم إليه، لأن الأخير يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات، فضلًا عن قدرته على رفع معدل حرق الدهون بالجسم.

ولتعزيز قدرة الجسم على الاستفادة من القيمة الغذائية العالية للكركم، يُنصح بإضافة رشة من الفلفل الأسود إلى الحليب الذهبي، مع تحليته بملعقة صغيرة من عسل النحل.

اليوم الخامس: عصير النعناع بالكزبرة

يساعد عصير النعناع بالكزبرة على فقدان الوزن بكفاءة كبيرة، لاحتوائه على مضادات أكسدة، تعزز عملية التمثيل الغذائي وتنقي الجسم من السموم، بالإضافة إلى دورها الفعال في تحسين عملية الهضم وتقليل انتفاخ البطن.

قد يهمك أيضًا: ترغب في خسارة الوزن؟.. دايت يفقدك 4 كيلوجرام في أسبوع فقط (صور)

اليوم السادس: ماء الحلبة

من أفضل المشروبات لفقدان الوزن سريعًا، لأنه يعمل ضبط سكر الدم وكبح الشهية ورفع معدل حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

اليوم السابع: شاي التريفالا

التريفالا هو مزيج من ثمار 3 فواكه مجففة امطحونة "الأملا والبيبهيتاكي والهاريتاكي"، يساهم في إنقاص الوزن عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتنقية الجسم من السموم، إلى جانب قدرته على تطهير الجهاز الهضمي وتحسين امتصاص العناصر الغذائية من الطعام.

ولتحضير شاي التريفالا، قم بغلي ملعقة صغيرة منه في كوب من الماء لمدة 5 دقائق، ثم تناوله دافئًا.

اقرأ أيضًا: دواء سيفادروكسيل- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية