أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في 10 خطوات- جمال شعبان يقدم طريقة سحرية لتخسيس الكرش

06:20 م الأحد 24 سبتمبر 2023
في 10 خطوات- جمال شعبان يقدم طريقة سحرية لتخسيس الكرش

دهون البطن

الكونسلتو

هناك إرشادات يمكن الاعتماد عليها لحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، حسبما ذكر الدكتور جمال شعبان، العميد الأسبق للمعهد القومي للقلب.

اقرأ أيضًا: جمال شعبان يحذر من الكرش: يسبب هذه الأضرار

طرق تخسيس الكرش

1- تناول البروتين في الإفطار

وقال شعبان إن البروتين يلعب دورًا كبيرًا في التخلص من الكرش، لأنه يساعد على رفع معدل الأيض بالجسم، بالإضافة إلى قدرته على تقليل الشعور بالجوع، مشيرًا إلى أهمية تناول مصادره الطبيعية، مثل منتجات الألبان والفول، في وجبة الإفطار.

قد يهمك: للكرش أنواع متعددة.. تعرف على طرق التخلص منها

2- تجنب العصائر

وشدد على ضرورة تجنب العصائر، سواء الطازجة أو المعلبة، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من السكريات، التي يخزنها الجسم في المناطق ذات العضلات الضعيفة، لا سيما البطن، على هيئة دهون.

3- شرب الماء

وأشار العميد الأسبق لمعهد القلب إلى دور الماء في حرق دهون البطن، مناشدًا متبعي الدايت بشرب كوب منه قبل الطعام بنصف ساعة وتناول 2 لتر في اليوم.

قد يهمك أيضًا: أفضل مشروب لحرق الدهون- 5 سوائل تساعد على إذابتها

4- ممارسة الرياضة

وأكد أن الرجيم وحده غير كافٍ للحصول على بطن مسطحة، مشددًا على ضرورة الانتظام في ممارسة الرياضة يوميًا، خاصةً المشي السريع، لزيادة معدل حرق الدهون بالجسم.

5- النوم جيدًا

وأوضح شعبان أن النوم الجيد من العادات الصحية التي تشجع الجسم على حرق دهون البطن، بشرط أن تتراوح مدته كل ليلة بين 5 و9 ساعات.

اقرأ أيضًا: كيف تحرق الدهون أثناء النوم؟

6- شرب الشاي والقهوة

وأضاف أن الشاي والقهوة بدون سكر من أفضل المشروبات التي تساهم في حرق دهون البطن، خاصةً عند شرب من 3 إلى 5 فناجين منهما يوميًا.

7- الابتعاد عن الوجبات السريعة

وحذر من الوجبات السريعة، مثل البرجر والبيتزا، لارتفاع سعراتها الحرارية واحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة والدهون المشبعة والمتحولة.


واختتم شعبان حديثه بالإشارة إلى أهمية:

8- تقليل الشوكولاتة بين الوجبات.

9- تناول الكثير من الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة.

10- تناول الطعام ببطء ومضغه جيدًا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية