أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل شاي لتخسيس البطن- 5 أنواع تقضي على الكرش

07:49 م الإثنين 14 أغسطس 2023
أفضل شاي لتخسيس البطن- 5 أنواع تقضي على الكرش

أنواع الشاي

الكونسلتو

تشكل دهون البطن مصدر إزعاج لجميع الأشخاص، لأنها تؤثر سلبًا على مظهر أجسادهم، كما تجعلهم غير قادرين على ارتداء ملابسهم المفضلة.

وهناك أنواع من شاي تساهم في القضاء على الكرش، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Every Day Health".

اقرأ أيضًا: 5 أنواع من الشاي قد تساعد على فقدان الوزن

أنواع شاي لحرق دهون البطن

1- الشاي الأخضر

في دراسة سابقة، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون كوبين من الشاي الأخضر يوميًا لأكثر من 10 سنوات لديهم نسبة أقل من الدهون في الجسم ويتمتعون بخصر نحيف.

ويساعد الشاي الأخضر على إزالة الكرش، بفضل محتواه العالي من الكافيين، الذي يستهدف الخلايا الدهنية في منطقة البطن ويحرقها بفعالية كبيرة.

قد يهمك: لفقدان الوزن.. إليك أفضل توقيت لتناول الشاي الأخضر

2- الشاي الأسود

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا لمدة 3 أشهر انخفض محيط خصرهم، ويرجع السبب إلى احتوائه على مادة البوليفينول، التي تخفض الاستهلاك اليومي للسعرات الحرارية وتقلل امتصاص الدهون والكربوهيدرات.

3- الشاي الصيني

كشفت دراسة نشرت في فبراير 2018 بمجلة "Nutrients"، أن مستخلص الشاي الصيني ساهم في زيادة معدل حرق الدهون لدى الفئران.

وعندما ألزم باحثون بعض الرجال غير المصابين بالسمنة بشرب الشاي الصيني بعد وجبتي الإفطار والغداء، لاحظوا ارتفاعًا في معدل حرق الدهون بنسبة 20%.

قد يهمك أيضًا: 6 مشروبات صباحية لخفض دهون البطن

4- الشاي الأبيض

يتميز الشاي الأبيض باحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، لذلك فهو من المشروبات المفيدة لإنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم.

وتوصلت دراسة سابقة إلى أن مستخلص الشاي الأبيض يحفز الجسم على حرق الدهون ومنع تكوين خلايا دهنية جديدة، لاحتوائه على مركب مضاد للأكسدة يدعى EGCG.

5- شاي الكركديه

يشتهر شاي الكركديه بقدرته الكبيرة على خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل الكوليسترول بالجسم، لكنه يساعد أيضًا على حرق الدهون الخصر والفخذين، لاحتوائه على الكاتيكين، بحسب إحدى الدراسات.

اقرأ أيضًا: 5 مشروبات لحرق دهون الخصر

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية