أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

التخلص من الكرش بالأعشاب.. وصفات طبيعية لحرق دهون البطن

05:06 م الأربعاء 30 يونيو 2021
التخلص من الكرش بالأعشاب.. وصفات طبيعية لحرق دهون البطن

أعشاب لحرق دهون البطن

كتب - صابر نجاح:

يعتبر الكرش من الأسباب التي تدفع معظم الأشخاص إلى اتباع الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية، لحرق الدهون المتراكمة بمنطقة البطن، خاصةً أنها تزيد من خطر الإصابة ببعض المشكلات الصحية، مثل السكري وأمراض القلب والسرطان.

اقرأ أيضًا: أسباب ظهور الكرش.. 5 عادات خاطئة تؤدي إلى تراكم الدهون في البطن

ويزعم بعض خبراء التغذية، أن هناك عدد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على إذابة دهون البطن، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Food ndtv".

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

أعشاب للتخلص من الكرش

النعناع

يلعب النعناع دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، حيث يساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، ولا سيما دهون البطن، بالإضافة إلى أنه يساهم في كبح الشهية وتحسين عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ.

حاسبة مؤشر كتلة الجسم BMI

الشاي الأخضر

يمكن الاعتماد على الشاي الأخضر للتخلص من الكرش، نظرًا لمحتواه العالي من مادتي الكافيين والكاتشين، اللتين تساعدان على تعزيز معدل الأيض بالجسم، ومن ثم حرق الدهون المتراكمة بالمناطق ذات العضلات الضعيفة، مثل البطن والأرداف.

قد يهمك: لفقدان الوزن.. ما الوقت المناسب لتناول الشاي الأخضر؟

الهندباء

الدهون ليست السبب الوحيد وراء ظهور الكرش، بل هناك حالة مرضية تعرف باسم الاستسقاء، تتسبب في تراكم السوائل في منطقة البطن، مما يؤدي إلى انتفاخها.

وللتخلص من هذه السوائل، ينصح بتناول الهندباء، لأنها من الأعشاب الطبيعية المدرة للبول، وتساعد أيضًا على تنقية الجسم من السموم.

حاسبة السعرات الحرارية BMR

الهوديا

يساعد نبات الهوديا -أحد أنواع الصبار- على كبح الشهية لساعات طويلة، ومع قلة تناول الطعام، يقوم الجسم بحرق الدهون المتراكمة به، للحصول على الطاقة، مما يساهم في فقدان الوزن.

قد يهمك أيضًا: نظام غذائي بسيط للتخلص من الكرش بسرعة.. إليك ضرابط اتباعه

الفلفل الحار

مادة الكابسين الموجود بالفلفل، لا تعطيه المذاق الحار فقط، بل ثبت أيضًَا أنها تقلل من هرمون الجريلين، المسئول عن تحفيز الشهية لتناول الطعام، وهذا ما يجعله من الأطعمة المفيدة لإنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: الوجه الآخر للشطة.. ماذا يحدث للجسم عند تناول الأطعمة الحارة؟

الزنجبيل

يساهم الزنجبيل في السيطرة على الشهية وتقليل امتصاص الدهون وزيادة معدل الأيض بالجسم، وكل هذه العوامل تساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن.

قد يهمك: لحرق دهون البطن.. 6 مشروبات عليك تناولها

الأوريجانو

وجدت بعض الدراسات أن عشب الأوريجانو يحتوي على مادة تؤثر على الجينات والبروتينات المسئولة عن امتصاص وتخزين الدهون في الجسم، تدعى الكارفاكرول.

http://www.Elconsolto.com/files//Downloads/2021_1_29_22_0_3_560.jpg

الحلبة

من الأعشاب الطبيعية المثبطة للشهية، إذ تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، وهذا ما يساهم في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، ومن ثم فقدان الوزن.

قد يهمك: للحصول على بطن مسطحة.. 5 وجبات تقضي على الكرش

الكزبرة

تناول الكزبرة، كبذور أو مشروب ساخن، على معدة فارغة صباحًا، قد تكون وسيلة فعالة لإنقاص الوزن، خاصةً أنها تساهم في قمع الشهية وزيادة حرق الدهون بالجسم.

قد يهمك أيضًا: تغنيك عن الرياضة.. 6 عادات غذائية تحوِّل كرشك لبطن مسطحة

الايورفيدا

عشبة هندية تستخدم في الطب التقليدي، وقدرتها كبيرة على قمع الشهية وحرق الدهون، دفع العديد من شركات الأدوية إلى الاستعانة بها في تصنيع أدوية التخسيس.

اقرأ أيضًا: تعاني من الكرش رغم الدايت؟.. 6 أسباب وراء ذلك

الزنجبيل

من الفوائد التي يتميز بها الزنجبيل، هو أنه يساعد على إنقاص الوزن، بفضل قدرته على سد الشهية وزيادة معدل الأيض وتقليل امتصاص الجسم للدهون.

قد يهمك: لا غنى عنها في السلطة.. 7 خضروات تقضي على الكرش في أسبوع

تريفالا

المعروف عن عشبة تريفالا أنها من العلاجات الطبيعية لمشاكل المعدة، مثل الإمساك وعسر الهضم والإنتفاخ، ولكنها تساعد أيضًا على إنقاص الوزن، خاصةً إذا تم تناولها كمشروب ساخن بعد ساعة من وجبة العشاء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية