أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إزالة شعر المناطق الحساسة بالليزر.. هل لها آثار جانبية؟

05:23 م الأحد 04 أبريل 2021
إزالة شعر المناطق الحساسة بالليزر.. هل لها آثار جانبية؟

إزالة الشعر بالليزر

كتبت – أمنية قلاوون:

تلجأ بعض النساء إلى إزالة شعر المناطق الحساسة باستخدام تقنية الليزر، باعتبارها حل أكثر فعالية من الطرق التقليدية الأخرى، ولكن هل لها أي آثار جانبية؟

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" مدى فعالية وأمان إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة، وفقًا لموقع "Medical news today".

هل إزالة شعر المناطق الحساسة بالليزر فعالة؟

- غالبًا ما ينمو الشعر في المناطق الحساسة بعد مرور عدة أشهر من إزالته بالليزر، ولكنه يكون خفيفًا وأقل نسبيًا.

- في بعض الحالات النادرة، قد يوقف الليزر نمو الشعر نهائيًا في المناطق الحساسة.

- تحتاج بعض النساء إلى الخضوع لعدة جلسات، للوصول إلى نتيجة مُرضية.

- تقنية الليزر أكثر فعالية مع الشعر الداكن، مقارنة باللونين الأشقر والفاتح.

الآثار الجانبية لإزالة شعر المناطق الحساسة بالليزر

لا قلق من استخدام الليزر في إزالة الشعر من المناطق الحساسة، ومع ذلك، ينصح بعض أطباء الجلدية بأن يتم اختباره أولًا على رقعة من الجلد، لأن بعض النساء قد يصبن بالآثار الجانبية التالية:

الاحمرار

قد يتسبب ضوء الليزر في إتلاف بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض المزعجة، مثل احمرار وتورم المنطقة والشعور بألم فيها، ولكنها تختفي بعد مرور ساعات قليلة، باستخدام مرهم يصفه الطبيب.

اقرأ أيضًا: للنساء.. كل ما تريدين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر

التقشر

من المشكلات المزعجة التي قد تنتج عن إزالة الشعر بالليزر، ولكن من السهل التغلب عليها، بالاعتماد على بعض الكريمات المرطبة، التي تمنع تكون ندوب على جلد المناطق الحساسة.

تغير لون البشر

من الوارد أن يؤثر الليزر على لون البشرة، حيث يجعله داكنًا عند أصحاب البشرة الفاتحة والعكس لدى أصحاب البشرة الداكنة، ولكن سرعان ما تسترد المناطق الحساسة لونها الطبيعي مرة أخرى.

العدوى

يجب على النساء أن تختار مراكز التجميل التي تراعي معايير السلامة والوقاية الصحية، لأن عدم تعقيم جهاز الليزر المستخدم في إزالة الشعر قد يزيد من فرص الإصابة بالعدوى.

الحروق

تشبه الحرق الشمسي، وتنتج عن التعرض لتركيزٍ عالٍ من أشعة الليزر، ولكنها نادرة الحدوث، لأن الطبيب يستخدم جهاز تبريد، لمنع الإصابة بها.

قد يهمك: هل إزالة الشعر بالليزر أمنة على الحوامل؟

هل إزالة الشعر بالليزر تسبب الإصابة بسرطان الجلد؟

لا يسبب الليزر الإصابة بالسرطان كما يعتقد البعض، لأن الإشعاع الصادر عنه لا يشكل خطورة على صحة الجلد، ولا يوجد أي دراسة تؤكد صحة هذه الخرافة حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية