خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل يعالج خل التفاح ضعف الانتصاب؟

12:26 م الأحد 18 أبريل 2021
هل يعالج خل التفاح ضعف الانتصاب؟

خل التفاح

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

خل التفاح من المكونات التي تدخل في الكثير من الأطعمة الصحية الشائعة حيث يستخدم في المخللات وتوابل السلطة وغيرها من الوصفات، كما تم استخدامه كعلاج منزلي للعديد من الحالات الصحية الشائعة، فهل يمكن استخدامه كعلاج لضعف الانتصاب؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كيفية علاج خل التفاح ضعف الانتصاب وطرق استخدامه، وذلك وفقََا لما ذكره موقع Healthline، والتي تتمثل فيما يلي:

يحدث ضعف الانتصاب عندما لا يتمكن الرجال من الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه من أجل الجماع وهذه مشكلة شائعة تحدث لأسباب مختلفة.

تشمل الأسباب الشائعة لضعف الانتصاب ما يلي:

  • مرض قلبي.
  • الاضطراب العاطفي (الإجهاد، القلق، الاكتئاب).
  • تعاطي المخدرات.
  • التدخين.
  • مرض السكري.
  • السمنة.
  • الآثار الجانبية للسرطان وعلاجاته.

اقرأ أيضًا: خل التفاح مفيد لعلاج حب الشباب.. دليلك لاستخدامه

هل خل التفاح علاج فعال للضعف الجنسي؟

حاليًا لا توجد دراسات حول كيفية تأثير خل التفاح بشكل مباشر على الضعف الجنسي، ولكن ضمن بعض الفوائد الصحية المكتشفة له هي التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم وإدارة الوزن والوقاية من أمراض القلب.
قد تأتي فكرة أن خل التفاح يمكن أن يعالج ضعف الانتصاب من حقيقة أنه يساعد في علاج بعض أسباب الضعف الجنسي، وتتمثل فيما يلي :
- الرجال المصابون بداء السكري من النوع 2 هم أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب، وهناك دراسة اجريت عام 2010 أظهرت أن خل التفاح يخفض نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، وبالتالي يحسن من تلك المشكلة الجنسية.
- زيادة الوزن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ضعف الانتصاب، ووفقًا لدراسة أجريت عام 2009، قد يساعد خل التفاح في خفض وزن الجسم والكتلة لدى الأشخاص المصابين بالسمنة، مما يجعل الجسم أكثر قوة ونشاط ويقلل من الآثار الجانبية المرتبطة به.
- قد تسبب أمراض القلب أيضًا ضعف الانتصاب، واجريت دراسة عام 2012 أظهرت أن استخدام خل التفاح بشكل منتظم قد يخفض مستويات الدهون في الدم، مما يساعد على خفض مستويات الدهون و الوقاية من أمراض القلب.

طريقة استخدام خل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح في العديد من الوصفات ويمكن أيضًا تناوله كمكمل يومي.
فيما يلي بعض الطرق لاستخدامه:
مكمل عادي
خذ من 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح عن طريق الفم يوميًا، هذه هي نفس الجرعة المستخدمة في بعض الدراسات الطبية البشرية، ولكن يجي الحرص على عدم تناول المزيد فقد يسبب ضررًا.
تخلط في تتبيلة الأطعمة
أضف 1 إلى 2 ملاعق كبيرة إلى تتبيلة اللحوم، على الرغم من أن البعض سيطهى عند تعرضه للحرارة، إلا أنه سيحتفظ ببعض الخصائص، كما يفضل إضافته على المخلالات لدى البعض.
استخدامه في تتبيلات السلطة
أضف 1 إلى 2 ملاعق كبيرة في تتبيلة السلطة.

هل يمكن لخل التفاح أن يسبب آثار جانبية؟

خل التفاح ليس علاجًا طبيًا لضعف الانتصاب، ولا يمكن أن يحل محل علاج مرض السكري لذا يجب عليك التحدث مع طبيبك حول أي مخاوف صحية لديك واتباع خطة العلاج المناسبة لك.
خل التفاح يحتوي على أحماض الخليك، لذلك قد يؤدي تناوله إلى آلام في المعدة أو عدم الراحة، ويمكن أن يتسبب ذلك في تلف الحلق والفم والمريء إذا تم تناوله بكميات كبيرة، على الرغم من أن هذا غير مرجح ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي حمض الخليك الموجود في خل التفاح إلى تآكل مينا الأسنان .
يجب على الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية المدرة للبول أو الأنسولين عدم استخدام خل التفاح بانتظام، كما يمكن أن تجعل هذه الأدوية أقل فعالية، كما يمكنه أيضًا خفض مستويات البوتاسيوم وهو عنصر غذائي مهم.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية