أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد نفسية لتناول الطعام في مجموعات.. تعرف عليها

06:15 م الجمعة 20 يوليه 2018
فوائد نفسية لتناول الطعام في مجموعات.. تعرف عليها

allergie-repas-fetes-1-1080x675

كتبت- حسناء الشيمي

يهمل البعض تناول الطعام مع الأسرة أو في مجموعات ويكتفون بالتقاط بعض اللقيمات خلال مشاهدة التلفاز أو استخدام الهاتف المحمول، وفي الغالب يعاني هؤلاء من فقدان الشهية، ولا يدركون أن تناول الطعام مع الأسرة وفي جو اجتماعي له فوائد متعددة،فما هي؟

قال الدكتور إبراهيم مجدي، استشاري الطب النفسي، إن تناول الطعام مع الأسرة أو الأصدقاء يساعد على الشعور بالسعادة، يفرز المخ هرمونات السيروتونين، والاندروفين، والدوبامين، موضحًا أن هذه الهرمونات تساعد على فتح الشهية.

وأكد "إبراهيم" أن تناول الطعام في مجموعات لا يقتصر تأثيره على فتح الشهية وتحسين عمل الجهاز الهضمي وعملية الهضم فقط، بل يساعد علىتحسين الحالة النفسية وخلق جو من الطاقة الإيجابية للفرد، ما يساعده على تخفيف الضغوط التي يعيشها في حياته اليومية، ويساعده على خلق الطاقة التي تمكنه من مواصلة يومه، كما يساهم على تعزيز العلاقات الاجتماعية، وخلق فرص للحوار المشترك مما يساعد على تطوير الأفكار.

يشترط ذلك أن يكون تناول الطعام وسط مجموعة محببة وإلا ستكون النتائج عكسية وقد يترتب عليها فقدان الشهية.

وأشار "إبراهيم" إلى بعض الأشخاص الذي يعانون من الخوف الاجتماعي، والذي يسبب لهم الخوف والتوتر من تناول الطعام في مجموعات، خشية من تعرضه لأي انتقاد أو سخرية، وهنا ينصح بأهمية تجاوز تلك المشاعر ومحاولة تناول الطعام مع الأهل والشخصيات المقربة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية