أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات- 6 أطعمة تساعد طفلِك على المذاكرة في رمضان

08:24 م الإثنين 25 مارس 2024
للأمهات- 6 أطعمة تساعد طفلِك على المذاكرة في رمضان

صورة تعبيرية

كتبت - هدى عبد الناصر:

يجب على الأمهات الاهتمام بتقديم الأطعمة الصحية لأطفالهن الصائمين في وجبتي الإفطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك، لأن التغذية الجيدة تساعدهم على المذاكرة والتحصيل الدراسي.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الأطعمة التي تساعد الأطفال على المذاكرة في رمضان، وفقًا لموقع "Healthline" والدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: نصائح طبية لصيام طفلك بأمان

أطعمة تساعد الأطفال على المذاكرة في رمضان

1- المكسرات

تتميز المكسرات باحتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تجعل الأطفال أكثر قدرة على المذاكرة، بفضل دورها الفعال في تقوية الذاكرة وزيادة التركيز.

2- منتجات الألبان

تلعب منتجات الألبان، مثل الحليب والزبادي والجبن، دورًا كبيرًا في تعزيز الوظائف الإدراكية للمخ، لغناها بفيتامين B12، لذلك يُنصح بإدراجها في النظام الغذائي اليومي للأطفال في شهر رمضان.

قد يهمك: ما العمر المناسب لصيام الأطفال؟

3- الأسماك الدهنية

تساعد الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والسردين، على تقوية ذاكرة الأطفال، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من أحماض أوميجا 3 المفيدة لصحة المخ.

4- الخضروات الورقية

يجب أن تحتوي وجبتا الإفطار والسحور للأطفال على الخضراوات الورقية، مثل الخس والجرجير والكرنب واللفت، لاحتوائها على الفيتاميتات والمعادن ومضادات الأكسدة، وغيرها من العناصر الغذائية المقوية للذاكرة والمعززة للتركيز.

قد يهمك أيضًا: طفلك يعاني من العطش والجوع أثناء الصيام؟ - دليلك لمساعدته

5- البيض

يحفز البيض المخ على إنتاج ناقل عصبي، يساعد على تحسين المزاج وتقوية الذاكرة، لاحتوائه على عناصر غذائية تعزز صحة الدماغ، مثل فيتامين B12 وفيتامين B6 والكولين وحمض الفوليك والبروتين وفيتامين د.

6- الفواكه

لا يساهم فيتامين سي المتوفر بالفواكه في تقوية مناعة الأطفال فقط، بل يساعد أيضًا على تحسين الوظائف الإدراكية للمخ، لذلك ينبغي أن تكون من الأطعمة الرئيسية بالنظام الغذائي في رمضان.

اقرأ أيضًا: هكذا تشجع طفلك على تناول الطعام الصحي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية