أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفيد بشروط- خبير تغذية يوضح تأثير الشاي الأخضر على الأطفال

08:38 م الأحد 27 أكتوبر 2024

صورة تتعبيرية

كتب - صابر نجاح:

يعد الشاي الأخضر من المشروبات المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث للأطفال عند تناوله؟

اقرأ أيضًا: للأمهات.. 8 أضرار يسببها الشاي الأسود لصحة طفلِك

هل الشاي الأخضر آمن للأطفال؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الشاي الأخضر ليس ممنوعًا للأطفال، طالما يتم تناوله بكميات محدودة.

وأضاف ناجي أن الشاي الأخضر يلعب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند الأطفال، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، تعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

قد يهمك: الشاي بلبن للأطفال- مفيد أم مضر؟

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة بسيطة من مادة الكافيين، لكنها كافية لمساعدة الأطفال على الشعور باليقظة وتعزيز قدرتهم على التركيز.

وأشار إلى أن الشاي الأخضر يقلل من شعور الأطفال بالإرهاق، لأن فعال في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، التي يتم فيها تحويل الغذاء إلى طاقة.

قد يهمك أيضًا: مشروبات لعلاج البرد للأطفال

وأكد أن الشاي الأخضر يعزز صحة الجهاز الهضمي لدى الأطفال، حيث يساهم في تسهيل حركة الأمعاء وتحسين عملية الهضم والحد من الإصابة بالإمساك وانتفاخ البطن.

وذكر أن الشاي الأخضر قد يساعد الأطفال الذين يعانون من السمنة على فقدان الوزن، لأنه فعال في سد الشهية ورفع معدل حرق الدهون بالجسم.

وكشف أن الشاي الأخضر يصبح أكثر فائدة لصحة الأطفال، إذا تم تناوله بدون سكر، مشيرًا إلى وجود إضافات صحية تعزز من قيمته الغذائية، مثل عسل النحل والليمون والنعناع.

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول الشاي الأخضر

ومع ذلك، أوصى ناجي الأمهات بالانتباه جيدًا للكمية التي يستهلكها الأطفال من الشاي الأخضر، لأن الكافيين المتوفر به -رغم محتواه المنخفض- قد يجعلهم يعانون صعوبة كبيرة في النوم ليلًا.

وناشد خبير التغذية الأمهات بعدم تقديم الشاي الأخضر للأطفال، إذا ظهرت عليهم أعراض حساسية الكافيين، للاطلاع عليها، اضغطي هنا.

واختتم حديثه بالتشديد على ضرورة إبعاد المشروبات التي تحتوي على الكافيين، لا سيما الشاي الأخضر، عند متناول الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، لأنها تزيد من حدة الأعراض لديهم.

قد يهمك: طفلك مصاب بفرط الحركة؟.. إحذري هذه الأطعمة والمشروبات

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية