أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يأكل الرضيع البلح الأحمر؟

08:19 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
متى يأكل الرضيع البلح الأحمر؟

البلح الأحمر

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض الأمهات عن العمر المناسب لإدراج البلح الأحمر في النظام الغذائي اليومي للرضع، خوفًا من تقديمه في سن مبكرة، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

اقرأ أيضًا: للأمهات- 8 فواكه صيفية قدميها لرضيعك

العمر المناسب لتناول الرضع البلح الأحمر

في هذا الصدد، أوصت الدكتورة لبنى الحديدي، استشاري تغذية الأطفال، الأمهات بعدم تقديم البلح الأحمر للرضيع إلا بعد بلوغه عمر عام، بحيث تكون أسنانه قد نمت، ومن ثم يتمكن من مضغه.

قد يهمك: الأكل الممنوع للطفل قبل سنة

فوائد البلح الأحمر للرضع

وقالت الحديدي إن البلح الأحمر من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الرضع، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تساعدهم على النمو والتطور بشكل سليم.

1- ملين طبيعي

وأضافت استشاري تغذية الأطفال أن البلح الأحمر يجنِّب الرضع الإصابة بالإمساك، لغناه بالألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

2- مكافحة الأنيميا

وأوضحت أن الرضع يصبحون أقل عرضة للإصابة بالأنيميا عند تناول البلح الأحمر، لاحتوائه على معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول البلح الأحمر يوميًا؟

3- رفع المناعة

وأشارت إلى أن البلح الأحمر يساعد على تقوية مناعة الرضع، بفضل بمحتواه العالي من فيتامين سي، الذي يجعل أجسادهم أكثر قدرة على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

4- تقوية العظام

وكشفت أن البلح الأحمر يزيد من قوة عظام الرضع، لاحتوائه على معادن تكسبها الصلابة، مثل الكالسيوم والمنجنيز والفسفور، وتحميها من الإصابة بالتقوس واللين.

5- تعزيز صحة العين

وأكدت الحديدي أن البلح الأحمر يقوي حاسة الإبصار عند الرضع، لاحتوائه على فيتامين أ، الذي يعتبر من العناصر الغذائية الضرورية لصحة العين.

قد يهمك أيضًا: كم سعرة حرارية في البلح الأحمر؟

أضرار البلح الأحمر للرضع

واختتمت حديثها بمناشدة الأمهات بتقديم كمية معتدلة من البلح الأحمر للرضيع، لأن الإفراط فيه قد يعرضه لزيادة الوزن والإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل انتفاخ البطن وتقلصات المعدة.

اقرأ أيضًا: دواء أيزوتريتينوين- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية