أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"موديرنا" تطور لقاحا مركبا ضد كورونا والإنفلونزا.. وهذا موعد طرحه

08:37 م الخميس 05 أكتوبر 2023
"موديرنا" تطور لقاحا مركبا ضد كورونا والإنفلونزا.. وهذا موعد طرحه

لقاح موديرنا

كتب- الكونسلتو

أفادت شركة مودرنا أنها قريبًا ستنفذ المرحلة الثالثة من تجاربها على لقاح مركب جديد يجمع بين فيروس كورونا والأنفلونزا، ومن المتوقع أن يتم طرح هذا اللقاح في عام 2025، موضحة أن اللقاح المركب الجديد آمن وفعال تمامًا مثل اللقاحات المنفصلة، وتأمل في الحصول على الموافقة عليه بحلول عام 2025.

وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن هذا ليس أول لقاح يجمع بين الأنفلونزا وكورونا، في ديسمبر الماضي، أعلنت شركة فايزر عن لقاحها الخاص الذي يستهدف متغير أوميكرون وفروعه، بالإضافة إلى 4 سلالات من الأنفلونزا.

اقرأ أيضًا: الموافقة على تطعيم الأطفال أقل من 6 أشهر ضد كورونا

ووفقًا لتقارير الصحيفة البريطانية، أظهرت التجارب السريرية أن اللقاح المركب التجريبي للأنفلونزا وكورونا يمكن أن يكون له نفس فعالية الحصول على جرعتين منفصلتين. تم اختبار اللقاح في المرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية على البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 79 عامًا، وهم الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا وكورونا. وأعلنت الشركة أن اللقاح أثار استجابات مناعية قوية وأنه آمن.

تعتزم شركة مودرنا بدء المرحلة الثالثة من التجارب على البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا في وقت لاحق من هذا العام. يعتبر الأمر ضروريًا حيث تلقى واحد من كل 5 أمريكيين تعزيزات لقاح كورونا المحدثة، ومع ذلك، رفض الثلثان منهم إعطاء اللقاح لأطفالهم.

قد يهمك: لقاح موديرنا- هل هو فعال ضد متحور كورونا الجديد؟

وقال ستيفان بانسيل، الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا، إنه بفضل النتائج الإيجابية للقاحهم المركب ضد الأنفلونزا وكورونا، يواصلون توسيع خط أنابيبهم للمرحلة الثالثة. وأضاف أن الأنفلونزا وكورونا يشكلان عبئًا موسميًا كبيرًا على الأفراد ومقدمي الخدمات الصحية والاقتصادات. وأشار إلى أن اللقاحات المركبة توفر فرصة لتحسين تجربة المستهلك وزيعملية التطعيم بلقاح مركب يجمع بين فيروس كورونا والأنفلونزا من شركة مودرنا لا تزال في مراحلها التجريبية ولم يتم طرحها بشكل رسمي حتى الآن. تحتاج اللقاحات إلى إجراء تجارب سريرية معتمدة ونتائج إيجابية قبل أن تحصل على الموافقة من السلطات الصحية المختصة، مثل إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة (FDA).

منذ قطع المعلومات في سبتمبر 2021، ليس لدي معلومات حول تطورات حديثة في هذا الصدد. لذا، قد تكون هناك معلومات جديدة وتحديثات حول تطوير هذا اللقاح المركب من شركة مودرنا تم الإعلان عنها بعد تاريخ قطع المعلومات الخاص بي. للحصول على أحدث المعلومات، يُفضل التحقق من المصادر الرسمية لشركة مودرنا أو متابعة الأخبار الصحية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية