أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لقاح كورونا.. إصابة بعض متلقيه في أمريكا بالتهاب عضلة القلب

08:39 م الإثنين 24 مايو 2021
لقاح كورونا.. إصابة بعض متلقيه في أمريكا بالتهاب عضلة القلب

التهاب عضلة القلب

أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، عن تسجيل إصابات قليلة بالتهاب عضلة القلب بين فئات عمرية صغيرة ممن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأشارت السلطات إلى عدم وجود ما يثبت حتى الآن أن لقاح فيروس كورونا هو المتسبب في الإصابة بهذا المرض، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

ومن جانبها، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، إن التهاب عضلة القلب تم العثور عليه بين المراهقين والشباب الحاصلين على لقاحي فايزر وموديرنا.

وأكدت المراكز الأمريكية أن معظم الحالات كانت من الذكور، دون الإفصاح عن أعمارهم، مشيرةً إلى أن معدلات الإصابة بالتهاب عضلة القلب بعد التعطيم لم تختلف كثيرًا عن المعدلات الأساسية.

اقرأ أيضًا: 7 علامات أولية تكشف الإصابة بالتهاب عضلة القلب الفيروسي

يُذكر أن الولايات المتحدة، قد علقت التطعيم بلقاح جونسون آند جونسون، بعد إصابة ست سيدات بالجلطات الدموية إثر الحصول عليه، توفيت إحداهن، ونقلت أخرى إلى المستشفى في حالة حرجة.

وأوضحت الدكتورة سابين ستراوس، رئيسة لجنة السلامة التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية (EMA)، آنذاك، أن الجلطات التي أصابت هؤلاء النساء، تشبه إلى حدٍ كبير لحالات التجلط الدموي التي سُجلت بين الحاصلين على لقاح أسترازينيكا.

وفي منتصف الشهر الجاري، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، على تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا بلقاح شركتي "فايزر" و"بيونتك".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية