أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" تكشف المحافظة الأعلى إصابة بكورونا

07:49 م الخميس 12 نوفمبر 2020
"الصحة" تكشف المحافظة الأعلى إصابة بكورونا

الدكتورة هالة زايد

كتب - أحمد كُريِّم:

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا، اليوم الخميس، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، مع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وعدد من قيادات الوزارة ووكلاء وزارة الصحة بالمحافظتين، لمتابعة تنفيذ خطة الوزارة للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد في المحافظتين، خاصة مع بداية الموجة الثانية في العديد من دول العالم.

وأوضحت زايد أن محافظة الإسكندرية تأتي في المرتبة الأولى من حيث ارتفاع إصابات كورونا، وتحتل محافظة مطروح المرتبة الرابعة، مؤكدةً أن 65% من المرضى في مصر ممن يجلسون في أماكن مغلقة وغير جيدة التهوية ولا يلتزمون بتطبيق الإجراءات الوقائية الأخرى.

ووجهت الوزيرة بتشديد الإجراءات الوقائية في أماكن التجمعات بالمحافظتين، مثل المقاهي والمطاعم، مشيرةً إلى أن شعيب والشريف اتفقا على غلق المنشأة غير الملتزمة لمدة 3 أيام، مع وضع لافتة توضح أن الإغلاق بسبب عدم تطبيق التدابير الاحترازية، وذلك في إطار الحرص على الاهتمام بصحة المواطنين والالتزام بخطة مواجهة فيروس كورونا وخفض معدل انتشار العدوى.

اقرأ أيضًا: 5 قرارات تتخذها "الصحة" لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا

وطالبت وكلاء الوزارة بالتأكد من جاهزية المستشفيات والرعايات المركزة، وتوافر كافة المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي، ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى، ومباشرة التدريب الدوري لكافة الفرق الطبية، لرفع كفائتهم.

كما أمرت بإتاحة جهاز أشعة مقطعية بمستشفى مطروح العام، بالإضافة إلى جهاز (pcr) في مستشفى حميات مطروح، استجابة لاحتياجات المحافظة، لافتًا إلى أنه تم التعاقد لتوفير عدد إضافي من أجهزة الأشعة المقطعية على مرحلتين في مستشفيات الصحة.

وفي نهاية الاجتماع، شددت زايد على ضرورة متابعة العمل بالمبادرات الرئاسية للصحة العامة داخل المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية والعيادات المتنقلة، وصرف العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة لمدة 3 أشهر مقدمًا، بالمجان، وذلك في إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين وتقليل الإصابة بمضاعفاتها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية