أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا أصيب "ترامب" بفيروس كورونا؟.. خبراء يوضحون

10:05 م الأحد 04 أكتوبر 2020
لماذا أصيب "ترامب" بفيروس كورونا؟.. خبراء يوضحون

دونالد ترامب

كتبت - صفاء سامي:

حالة من القلق سادت الولايات المتحدة الأمريكية، منذ اللحظة التي كشف فيها الرئيس دونالد ترامب عن إصابته بفيروس كورونا المستجد هو وزوجته ميلانيا، عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر".

وعلى الأرجح أن تكون هوب هيكس، مستشارة ترامب، هي من نقلت العدوى إلى الرئيس الأمريكي، خاصةً أن إعلان إصابته بالفيروس التاجي جاء بعد يومٍ واحد من ثبوت إيجابية تحاليلها.

وأكد الأطباء أن الرئيس الأمريكي لديه العديد من العوامل التي تعرضه لخطر الإصابة بمضاعفات كورونا، ولا سيما التقدم في العمر وزيادة الوزن، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وعلى رأسهم الطبيبة الأمريكية، آني ريميون، حيث أشارت في حديثها مع قناة CNN، إلى أن ترامب يقع ضمن فئة عالية المخاطر من المصابين بفيروس كورونا، لأنه يبلغ من العمر 74 عامًا، فضلًا عن معاناته من زيادة الوزن.

وفي هذا الصدد، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز العوامل التي أسفرت عن إصابة ترامب بفيروس كورونا.

العمر

يعتبر كبار السن من الفئات المعرضة للإصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته الخطرة، خاصةً إذا كانوا يعانون من أحد الأمراض المزمنة التي تضعف الجهاز المناعي، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC.

ويقول الدكتور باري ديكسون، طبيب العناية المركزة في مستشفى سانت فينسنت في ملبورن بإستراليا، إن ترامب معرض للإصابة بالالتهاب الرئوي بسبب تقدمه في العمر، خاصةً أن هذا المرض تم رصده بين مرضى كورونا الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

النوع

علي الرغم من أن تأثير الإصابة بعدوى كوفيد-19 متساوٍ بين الذكور والإناث، إلا أن بعض الدراسات لاحظت أن معدلات الوفاة بكورونا ترتفع بشكل واضح بين الرجال، ولكن لا يزال السبب مجهولًا للأطباء حتى الآن.

السمنة

أوضحت بعض الدراسات أن زيادة الوزن تزيد من فرص الإصابة بكورونا بنسبة 31%، والسمنة بنسبة 55%، أما السمنة المفرطة تعرض أصحابها لخطر العدوى بنسبة 57%، وفقًا لموقع BBC.

وبعد فحص 400 ألف مريض بكورونا، وجد باحثون من جامعة كارولينا أن مرضى السمنة المصابين بالفيروس التاجي قد تستدعي حالتهم الصحية الحجز بغرف العناية المركزة بنسبة 74%، ومن المحتمل أن يتعرضون للوفاة بنسبة 48%.

اقرأ أيضًا: طبيب ترامب يكشف عن حالته الصحية ومدة العلاج

التجمعات

شدد الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للمناعة والأمراض المعدية، على ضرورة تجنب التجمعات، نظرًا لارتفاع فرص انتقال العدوى عند التواجد بها، عبر الرذاذ الصادر من الفم والأنف أثناء العطس أو السعال أو الحديث مع الآخرين.

وتجاهل ترامب هذا التحذير، حيث أنه لم يتواجد وسط الحشود فحسب، بل شجع أيضًا على التجمعات لعمل دعاية لحملته الانتخابية، بحسب ما جاء بموقع "Eat this".

عدم ارتداء الكمامة

لم يكن ترامب حريصًا على ارتداء الكمامة الطبية في بعض لقاءاته داخل وخارج البيت الأبيض في ظل انتشار الجائحة، رغم الدور الذي تلعبه في الوقاية من فيروس كورونا.

كما سخر الرئيس الأمريكي من منافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة القادمة، جون بايدن، بسبب اعتياد الأخير على ارتداء الكمامة، لافتًا إلى أنه لا يهتم بارتدائها طالما كان يقف على مسافة بعيدة من الشخص الذي يتحدث معه.

قد يهمك: بعد إصابته بكورونا.. طبيبة تكشف المخاطر التي يواجهها ترامب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية