أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر.. عادات خاطئة عند تناول الوجبات تهدد قلبك بهذا المرض

07:06 م السبت 20 أبريل 2019
احذر.. عادات خاطئة عند تناول الوجبات تهدد قلبك بهذا المرض

نوبات قلبية

كشفت دراسة، أجرتها جامعة ولاية ساو باولو في البرازيل، ونشرت نتائجها بمجلة "European Journal of Preventive Cardiology"، أن إهمال وجبة الإفطار وتناول العشاء في وقت متأخر، يشكلان خطورة كبيرة على الصحة العامة.

وجد الباحثون أن إهمال بعض الأشخاص لوجبة الإفطار بشكل متكرر، وتناولهم لوجبة العشاء قبل ساعتين من الذهاب إلى الفراش، يزيد من خطر تعرضهم للأزمات القلبية، مضيفين أن تحويل الجزء الأكبر من استهلاك الطعام إلى وقت مبكر من اليوم، يزيد من فرص حرق السعرات الحرارية، ما يساهم في التوازن الهرموني الصحي بالجسم، وفقًا لـ"ديلي ميل".

تتبع العلماء حالة 113 مريضًا أصيبوا بأزمات قلبية، ووجدوا أن 57% منهم تخطوا وجبة الإفطار وتناولوا العشاء بمعدل 3 مرات على الأقل في الأسبوع، وأن 51% تناولوا العشاء في وقت متأخر بمعدل 3 مرات على الأقل في الأسبوع، و41% تخطوا وجبة الإفطار وتناولوا عشاء في وقت متأخر، على حدٍ سواء.

اقرأ أيضًا: تناول الطعام ليلا يهددك بمشكلة خطيرة.. إليك التوقيت الأنسب

واكتشف الباحثون أن الذين يتخطون وجبة الصباح ويتناولون وجبة العشاء قبل ساعتين من النوم، كانوا أكثر عرضة للموت من 4 إلى 5 مرات خلال شهر، بسبب النوبات القلبية.

ومن جانبه، قال رئيس الدراسة، الدكتور ماركوس مينيكوتشي إن وجبة الإفطار تمثل أهمية كبيرة للإنسان، فيجب أن تحتوي على نسبة محددة من السعرات الحرارية تتراوح ما بين 15 إلى 35%، موضحًا أن البحث أثبت أن تخطي وجبة الإفطار وتناول العشاء في وقتٍ متأخر مرتبطان بشكل مستقل بالنتائج السيئة بعد نوبة قلبية.

وتابع مينيكوتشي: "نعتقد أيضًا أن الاستجابة الالتهابية والإجهاد التأكسدي ووظيفة الخلايا البطانية، يمكن أن تشارك في الارتباط بين سلوكيات الأكل غير الصحية وأمراض القلب والأوعية الدموية".

قد يهمك: انتبه.. تناول هذه الوجبة يرفع مخاطر الإصابة بسرطان القولون

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية