أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد بذور المانجو- 9 أسباب تدفعك للاحتفاظ بها

05:25 م الأربعاء 03 يوليه 2024
فوائد بذور المانجو- 9 أسباب تدفعك للاحتفاظ بها

المانجو

الكونسلتو

قلما يعرف البعض أن بذور المانجو -التي نعتاد على التخلص منها في صندوق القمامة- تتميز باحتوائها على عناصر غذائية، تمثل أهمية كبيرة لصحة الجسم.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد بذور المانجو للجسم، وفقًا لمواقع "healthshots" و"Times of india" و"NDTV".

اقرأ أيضًا: هل تناول قشور المانجو مفيد للصحة؟ إليك الجواب

فوائد بذور المانجو

1- بناء وتقوية العضلات

تحتوي بذور المانجو على نسبة منخفضة من البروتين، لكنها غنية بمعظم الأحماض الأمينية الأساسية، التي تساعد على بناء وتقوية عضلات الجسم.

2- غنية بمضادات الأكسدة

تحتوي بذور المانجو على الكثير من مضادات الأكسدة، التي توفر حماية كبيرة ضد الإصابة بالأمراض المزمنة والسرطان، مثل بوليفينولات والفيتوستيرولات.

قد يهمك: فوائد بذور البطيخ.. هذا ما يحدث لجسمك عند الإفراط فيها

3- مضاد حيوي طبيعي

تعد بذور المانجو من المضادات الحيوية الطبيعية، لأنها تتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، لذلك يمكن استخدامها في علاج التسمم الغذائي.

4- فقدان الوزن

تلعب بذور المانجو دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الألياف الغذائية، التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

5- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تساعد بذور المانجو على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لأن أليافها الغذائية تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

وثبت أن تناول بذور المانجو المطحونة بعد خلطها بعسل النحل يساهم في علاج الإسهال، بشرط عدم استهلاك أكثر من جرام واحد فقط من هذه الوصفة.

قد يهمك أيضًا: هذا ما تفعله بذور الفواكه بجسمك

6- خفض سكر الدم

تساهم بذور المانجو في خفض مستويات سكر الدم عند تناولها بكمية معتدلة، لأنها تعمل على تغيير إنزيمات الأمعاء والكبد، لتقليل امتصاص الجلوكوز بالجسم.

7- تقليل الكوليسترول

تقلل بذور المانجو من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لغناها بأحماض دهنية غير مشبعة، تساهم في خفض الكوليسترول الضار بالدم.

8- علاج اقشرة والشيب المبكر

يمكن التخلص من القشرة والشيب المبكر عن طريق وضع بذور المانجو بمفردها على الشعر أو مزجها بزيت الخردل وتركها في أشعة الشمس لبضعة أيام.

9- ترطيب البشرة

يُعتقد أن الزبدة المستخرجة من بذور المانجو أفضل من معظم مستحضرات العناية بالبشرة، لأن الأحماض الدهنية الموجودة بها تساعد على ترطيب الجلد.

اقرأ أيضًا: تعالج السرطان أم تسبب الوفاة؟.. علماء يكشفون حقيقة بذور المشمش

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية