أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن علاج جرثومة المعدة باللبان الدكر؟

06:20 م السبت 12 أغسطس 2023
هل يمكن علاج جرثومة المعدة باللبان الدكر؟

جرثومة المعدة

كتب- محمد أمين:

جرثومة المعدة تعيش وتتكاثر في الجدران المبطنة للمعدة، وهي بكتيريا حلزونية الشكل تتسبب في العديد من الأعراض المزعجة في المعدة، وتصل مضاعفاتها إلى الإصابة بالقرحة وسرطان المعدة.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، هل يمكن علاج جرثومة المعدة من خلال تناول منقوع لبان الذكر أم لا؟ وما هي أفضل المشروبات والأطعمة الطبيعية التي تساعد في علاج جرثومة المعدة؟

اقرأ أيضًا: الآيس كريم لمرضى جرثومة المعدة- مسموح أم ممنوع؟

لبان الذكر وعلاج جرثومة المعدة

وفي شأن هذا الصدد، كشفت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية،إن علاج جرثومة المعدة من خلال تناول منقوع لبان الذكر خرافة وليس له أي أساس من الصحة،لافتة إلى أن أهم المشروبات أو الأطعمة التي تساهم في العلاج من جرثومة المعدة، هي:

- العسل النحل.

- مشروب الشاي الأخضر.

- البابونج.

- الزنجبيل.

- النعناع.

قد يهمك: حسام موافي يحذر من هذا المرض: ينتقل عبر اللعاب

هل المشروبات الطبيعية يمكنها علاج جرثومة المعدة؟

وأكدت جاد الحق، أن المشروبات سالفة الذكر، ليست بمفردها كفيلة بالعلاج من جرثومة المعدة، بل هي محفزة للعلاج، بجانب الأكل النظيف غير المسبك، والابتعاد عن المقليات، والأطعمة من الأماكن غير الموثوق بها.

علاج جرثومة المعدة

وشددت جالد الحق، على أن علاج جرثومة المعدة، في الأساس قائم على الدواء والعقاقير الممثلة في المضادات الحيوية، ومثبطات الحموضة، ومطهرات المعدة، بشرط أن يكون الدواء تحت إشراف الطبيب، وعمل التحليل الخاص بالكشف عن الجرثومة من حين لآخر للوقوف على آخر المستجدات في العلاج.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية