أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مصاب بجرثومة المعدة؟.. 4 فواكه صيفية تفيدك

03:22 م الأحد 18 يونيو 2023
مصاب بجرثومة المعدة؟.. 4 فواكه صيفية تفيدك

الفواكه الصيفية لمرضى جرثومة المعدة

كتبت- أمنية قلاوون:

تسبب بعض الأطعمة، أعراضًا مزعجة لمرضى جرثومة المعدة، بما في ذلك بعض الأنواع من الفواكه، لذا يحدد خبراء التغذية مجموعة من الفواكه خلال فصل الصيف التي تساعد على تخفيف ألم المعدة وفي نفس الوقت سرعة الشفاء.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، المسموح من الفواكه الصيفية عند الإصابة بجرثومة المعدة، وفقًا لموقعي "Health line" و"Times of india".

الفواكه الصيفية لمرضى جرثومة المعدة

1-التفاح

يمتاز التفاح بمساعدته على زيادة نوع من البكتيريا النافعة، تعرف باسم البيفيدو الطفيلية، هي موجودة بشكل طبيعي في الأمعاء، مع تناول التفاح ترتفع مستويات هذه البكتيريا، متسببة في سرعة تشافي الأمعاء من الالتهابات.

اقرأ أيضًا: مفيدة ولذيذة.. 5 فواكه صيفية احرص على تناولها يوميًا

2-العنب

يحتوي العنب على مركبات البوليفينول النباتية، هي أحد مضادات الأكسدة التي تحقق عددًا من الفوائد الصحية، بما في ذلك انخفاض ضغط الدم والالتهابات ومستويات الكوليسترول والإجهاد التأكسدي، عند دخول البوليفينول إلى الجسم تهضمه المعدة من خلال الميكروبيتا المعوية؛ تساعد هذه العملية على علاج الالتهابات المعوية، يوصي خبراء التغذية بتناول جلد العنب لأنه يحتوي على كميات مكثفة من البوليفينول.

اقرأ أيضًا: العنب الداكن Vs الفاتح- أيهما أفضل لصحتك؟

3-الكمثرى

تعد الكمثرى من الفواكه التي يوصي بها خبراء التغذية لتحسين صحة المعدة، فضلًا عن التخلص من الالتهابات المعوية، نتيجة لاحتوائها على مضادات أكسدة قوية موجودة في فيتامين سي، التي توفره للجسم بكميات معتدلة تصل إلى 9% من الاحتياجات الغذائية، فضلًا عن احتوائها على فيتامين ك، إضافًة إلى توفير الألياف الغذائية بما في ذلك البريبايوتكس، الذي يعزز من صحة الأمعاء ويخفف من أعراض الإصابة بجرثومة المعدة مثل عدم انتظام الأمعاء والإمساك، يوصي خبراء التغذية للحصول على جميع فوائد الكمثرى هو تناولها بالقشرة.

اقرأ أيضًا: الفواكه الصيفية لمرضى ارتجاع المريء- 5 أنواع مسموحة

4-المانجو

يعتقد بعض خبراء التغذية أن المانجو مفيدة لمرضى الأمعاء الالتهابية، خاصًة الأنواع غير الناضجة، لكن ليس هناك دليل علمي على ذلك، بل على العكس لا يجب أن يحتوي النظام الغذائي لمرضى جرثومة المعدة على الأطعمة الحمضية، حيث تزيد من خطر الإصابة بالإسهال والقيء.

اقرأ أيضًا: 5 فواكه صيفية تسبب عسر الهضم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية