أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يعزز المناعة ويخفض الضغط.. إليك فوائد الليمون الأسود

04:15 م الأحد 24 ديسمبر 2023
يعزز المناعة ويخفض الضغط.. إليك فوائد الليمون الأسود

فوائد الليمون الأسود

كتبت- هدى عبد الناصر:

الليمون الأسود من الأطعمة التي لا يعرفها الكثير من الأشخاص على الرغم من أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، كما أنه يقل فرص الإصابة ببعض الأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد الليمون الأسود، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد الليمون الأسود

الليمون الأسود أحد أنواع الليمون بعد تجفيفه في الشمس، وبالتالي يظهر باللون الأسود، فهو يحمل العديد من الفوائد الصحية من بينها:

1- تعزيز المناعة

يحتوي الليمون الأسود على كمية جيدة من فيتامين سي، وهو مضاد للأكسدة قوي يمكن أن يساعد في تعزيز المناعة بشكل كبير.

2- تحسين الهضم

يتميز الليمون الأسود باحتوائه على كمية جيدة من الألياف، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الهضم وتقليل خطر الإصابة بالإمساك بما في ذلك الإمساك المزمن.

3- خفض ضغط الدم

يعرف الليمون الأسود بأنه يحتوي على العديد من البوتاسيوم، وهو أحد المعادن الأساسية التي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم وبالتالي الحد من فرص الإصابة بالأمراض المتعلقة بضغط الدم.

4- تقليل خطر الإصابة بالسرطان

يحتوي الليمون الأسود على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان بمختلف أنواعه.

5- تحسين صحة القلب

يساعد تناول الليمون الأسود بانتظام على تحسين صحة القلب بشكل كبير، وذلك لاحتوائه على كمية جيدة من البوتاسيوم، بالإضافة إلى ذلك تقليل ضغط الدم المسبب لأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: 6 أطعمة لا تتناولها مع الليمون

نصائح لاستخدام الليمون الأسود

من الضروري أن ينتبه الأشخاص لاختيار الليمون الذي يتميز بلونه الأسود الواضح والابتعاد عن الليمون الذي يوجد به بقع بيضاء أو خضراء، كما يمكن تخزين الليمون الأسود في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى شهر أو تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى 6 أشهر.

بالإضافة إلى ذلك يجب الحذر جيدًا من حدوث أي ردود فعل تحسسية بعد تناوله وفي حالة ظهورها يفضل الابتعاد عن تناوله، واستشارة الطبيب المختص للحد من ظهور أي مضاعفات صحية.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحذر هؤلاء من تناول الليمون

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية