أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل جربت تناوله؟.. 5 فوائد صحية مذهلة لشاي المرمرية

05:45 م الجمعة 26 فبراير 2021
هل جربت تناوله؟.. 5 فوائد صحية مذهلة لشاي المرمرية

شاي المرمرية

كتبت - آلاء نبيل:

تعتبر المرمرية من الأعشاب المفيدة لدعم الحالة الصحية لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائها على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى اللازمة لدعم الحالة الصحية للجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الفوائد الصحية لتناول شاي المرمرية، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

1- غنية بمضادات الأكسدة

تحتوي المرمرية على نسب عالية من مادة البوليفينول، وهي مركبات كيميائية نباتية تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم، إضافة لاحتوائها على بعض الأحماض المفيدة مثل حمض الكلوروجينيك، وحمض الكافيك، وحمض روزمارينيك، وبالتالي فإن تناولها يساعد على خفض خطر الإصابة بالسرطان، وتحسين وظائف المخ، وتقوية الذاكرة، والوقاية من الأمراض المزمنة، كما تساعد على تقوية الجهاز المناعي.

2- الحفاظ على صحة الفم

تمتاز المرمرية بخصائص مضادة للميكروبات، ما يجعل من تناولها طريقة فعالة للتخلص من ميكروبات الأسنان، حيث أظهرت إحدى الدراسات، أن غسول الفم المعتمد على المرمرية يقتل البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان بشكل فعال.

اقرأ أيضًا: بديل طبيعي لعلاج الأرق.. 5 فوائد صحية لعشبة الكافا

3- تخفيف أعراض انقطاع الطمث

تعاني السيدات أثناء انقطاع الطمث من انخفاض طبيعي في مستوى هرمون الأستروجين، ما يسبب مجموعة من الأعراض المزعجة، بما في ذلك الهبات الساخنة، والتعرق المفرط، والتقلبات المزاجية، وتساعد المرمرية علي تخفيف حدتها بفعل بفضل محتواها العالي من المركبات الأستروجينية المساهمة في إعادة التوازن بأجسامهن.

4- خفض نسبة السكر في الدم

تستخدم أوراق نبات المرمرية كعلاج لمرض السكري، حيث تشير الأبحاث إلى أنها قد تساعد في خفض مستويات السكر في الدم.

كما أظهرت إحدى الدراسات أن مستخلص المرمرية ساهم في تقليل مستويات الجلوكوز في الدم لدى الفئران المصابة بداء السكري من النوع الأول.

ومع ذلك، لا يوجد حتى الآن دليل كاف على أن المرمرية علاج لمرض السكري، حيث يتطليب الأمر مزيدًا من الأبحاث.

5- تحسين عملية الهضم

تساعد المرمرية على تحسين حركة الأمعاء، وتسهيل عملية الهضم، كما تعمل على علاج الإسهال والانتفاخ وغازات البطن، فضلًا عن خصائصها المضادة للالتهابات، والتي تحد من الإصابة بقرح المعدة.

قد يهمك: أبرزها تحسين صحة القلب.. 6 فوائد لا تتوقعها لعشبة الجنكة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية