أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مكملات غذائية احرص على تناولها في رمضان.. إليك فوائدها

10:29 م الأحد 03 مايو 2020
 مكملات غذائية احرص على تناولها في رمضان.. إليك فوائدها

مكملات غذائية

كتبت - آلاء نبيل:

الامتناع عن تناول الطعام خلال ساعات الصيام، يُفقِد الجسم عدد كبير من العناصر الغذائية، ويمكن تعويض هذا النقص بتناول الأطعمة الصحية خلال وجبتي الإفطار والسحور أو الحصول على جرعات من المكملات الغذائية تحت استشارة الطبيب المختص.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم في شهر رمضان، وفقًا لموقع "Webmd".

1- أحماض أوميجا 3

من المكملات الغذائية المفيدة لصحة الجسم في رمضان، إذ تكافح الالتهابات، وبالتالي تقل فرص الإصابة بالصداع أثناء الصيام، فضلًا عن دورها في خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم وتعزيز صحة الدماغ والحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة.

وهذا ما أكدته جمعية القلب الأمريكية، مشيرةً إلى أهمية تناول الأسماك الدهنية، مثل السلمون والرنجة والتونة والسردين، مرتين على الأقل أسبوعيًا، لعدم قدرة الجسم على إنتاج الأحماض الدهنية الموجودة بهذه المأكولات البحرية، ولا يمكن استعاضتها بالمكملات الغذائية فقط.

2- السيلليوم

يمثل السيلليوم أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، إذ يسهل حركة الأمعاء ويحسن من عملية الهضم والإخراج ويقلل من فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والإسهال والانتفاخ، بفضل محتواه العالي من الألياف، التي يمكن الحصول عليها أيضًا من خلال الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.

ويعد السيلليوم من المكملات الغذائية المفيدة لمرضى السكري من النوع الثاني في شهر رمضان، لأن محتواه المرتفع من الألياف يساعد على ضبط نسبة السكر بالدم أثناء الصيام.

اقرأ أيضًا: قبل أم بعد الوجبات؟.. إليك التوقيت الأمثل لتناول مكملات الفيتامينات

3- الكالسيوم

على الرغم من أهمية مكملات الكالسيوم في تقوية العظام والأسنان والمفاصل، إلا أنها تساهم أيضًا في علاج بعض المشكلات الهضمية التي تنتج عن زيادة أحماض المعدة، مثل الحموضة وارتجاع المريء وعسر الهضم.

4- فيتامين د

عدم القدرة على الخروج من المنزل خلال فترة الحظر بسبب فيروس كورونا المستجد، حرمتنا من التعرض لأشعة الشمس الغنية بفيتامين د، ويمكن التغلب على هذه المشكلة بتناول مكملات فيتامين د، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، وتجعله أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية