أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا ترتدي النظارات المُقلدة.. 6 نصائح ضرورية لمواجهة حرارة الطقس

01:04 ص الثلاثاء 21 مايو 2019
لا ترتدي النظارات المُقلدة.. 6 نصائح ضرورية لمواجهة حرارة الطقس

الطقس

كتب - أحمد سلطان:

أعلنت هيئة الأرصاد المصرية تعرض البلاد لموجة حارة هي الأقوى من نوعها حتى الآن، موضحةً أنها ستبدأ من الثلاثاء وتستمر حتى الخميس المقبل.

وينصح الخبراء، باتباع عدد من الخطوات البسيطة للوقاية من أشعة الشمس الضارة خلال موجة الحر، وفقًا لموقع "Wisebread"، من بينها:

1- ارتداء قبعة واسعة الحواف

يمكن لهذا النوع من القبعات أن يحمي مناطق الرأس والوجه، والأذنين من 95% من أشعة الشمس الضارة التي تصدرها خلال موجة الحر، وهي أفضل من القبعات العادية التي تحمى الرأس وجزء من الوجه فقط.

2- تغطية النوافذ

إذا كنت ستقضي وقتًا طويلًا في سيارتك أو أمام نافذة معرضة للشمس، فيمكن تغطيتها بقطعة قماش أو ستائر لتفادي أشعة الشمس.

3- استخدم كريمات واقية من الشمس

ينصح بعض المتخصصين باستخدام الكريمات الواقية من الشمس خلال الموجة الحارة، لاسيما إن كانت طبيعة عملك تقتضي البقاء في الشمس لمدة تزيد عن 20 دقيقة.

قد يهمك: مع اقتراب الموجة الحارة.. كيف تحمين طفلك من تأثيرها؟

4- تجنب التعرض للشمس في أوقات الذروة

ينصح الخبراء بالابتعاد قدر الإمكان عن التعرض لأشعة الشمس في أوقات الذروة الذي تمتد من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا واللجوء للظل، أو استخدام المظلات في حالة احتياجها.

5- النظارات الشمسية المقلدة

ينصح أخصائيو البصريات باستعمال النظارات الشمسية لحماية العين من الأشعة الضارة، والابتعاد عن النظارات المقلدة رديئة الصنع التي قد تسبب أذى للعين إذا استعملت خلال موجة الحر.

6- ارتدي الأكمام الطويلة

يفضل الناس ارتداء الملابس ذات الأكمام القصيرة خلال فترات الصيف، لكن الخبراء ينصحون باستعمال الملابس ذات الاكمام الطويلة، إذا كنت تتعرض للشمس خلال اليوم.

اقرأ أيضًا: بالصور.. أطعمة تحميك من تأثير الموجة الحارة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية