أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أيهما أفضل لصحتك.. البيض المقلي أم المسلوق؟

02:42 م الإثنين 20 نوفمبر 2023
أيهما أفضل لصحتك.. البيض المقلي أم المسلوق؟

البيض

كتبت- ندى نجيد:

تثير طرق تحضير البيض، سواءً كانت بالسلق أو القلي، جدلاً حول الأكثر تغذية وغنى بالبروتين، ومع ذلك، يمكن القول إن البيض المسلوق يُعتبر مصدرًا ممتازًا لدعم نمو العضلات وإصلاحها.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أى طرق تحضير البيض أكثر تغذية وتقدم المزيد من البروتين، وفقًا لما نشره موقع Onlymyhealth".

أيهما أفضل.. البيض المقلي أم المسلوق؟

عند النظر إلى محتوى البروتين، فإن بيضة مسلوقة تحتوي على حوالى 17 جرامًا من البروتين، وهذا ما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يسعون لزيادة نمو العضلات.

كما أن البيض المسلوق يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الفيتامينات مثل فيتامين B12 وA وD، بالإضافة إلى المعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك.

ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساهم في منع تدهور العين المرتبط بالعمر، وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية.

وبالنسبة للبيض المقلي، يمكن أن يكون غنيًا بالعناصر الغذائية أيضًا، خاصةً عند إضافة الخضروات إليه.

ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن المكونات الإضافية، مثل الجبن والزبدة يمكن أن تزيد من محتوى السعرات الحرارية والدهون.

وفيما يتعلق بالسعرات الحرارية، فإن البيض المسلوق يحتوي عادةً على عدد منخفض نسبيًا من السعرات الحرارية، بينما يمكن أن يختلف محتوى السعرات الحرارية في البيض المقلي بشكل كبير اعتمادًا على المكونات المستخدمة.

أما فيما يتعلق بالكوليسترول، فإن البيض المسلوق يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، ولكن الدراسات الحديثة تشير إلى أن تأثير الكوليسترول الغذائي على مستويات الكوليسترول في الدم ليس بالضرورة كبيرًا.

بالنسبة للبيض المقلي، يعتمد محتوى الكوليسترول فيه على عدد البيض المستخدم في الطهي، ويمكن تقليل تناول الكوليسترول عن طريق استخدام أقل كمية من صفار البيض أو استخدام بياض البيض فقط.

فإذا كنت ترغب في زيادة استهلاك البروتين وتقليل السعرات الحرارية والدهون، فإن البيض المسلوق قد يكون الخيار الأفضل.

وإذا كنت تفضل البيض المقلي، فيمكنك تحسين قيمته الغذائية عن طريق إضافة الخضروات واستخدام كمية أقل من المكونات الدهنية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية