أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول بيضة مسلوقة كل يوم؟

03:50 م الإثنين 13 نوفمبر 2023
ماذا يحدث لجسمك عند تناول بيضة مسلوقة كل يوم؟

البيض

كتبت- ياسمين الصاوي:

عادًة ما ينصح الخبراء بتناول بيضة مسلوقة كل يوم على وجبة الإفطار، مؤكدين أنها لا تسبب ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم لأنها غنية بالدهون الصحية وليست الدهون المشبعة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية تأثير تناول بيضة مسلوقة كل يوم على صحة الجسم، حسبما نشر موقع "Eating well".

ماذا يحدث عند تناول بيضة مسلوقة يوميًا؟

1- الشعور بمزيد من الطاقة

يحتوي البيض على قيمة غذائية عالية، حيث يعد مصدرًا مهمًا للحصول على فيتامين ب 12 وفيتامين د والكولين، وكلها مهمة لمساعدة الجسم على معالجة الطعام وتحويله إلى طاقة يمكن استخدامها طوال اليوم.

يتميز البيض باحتوائه على مزيج من البروتين والدهون الصحية، ما يمنح الشخص المزيد من القوة والطاقة والشعور بالشبع لفترة أطول.

2- الحصول على بشرة صحية وشعر ناعم

تساعد فيتامينات ب2، وب5، وب12 الموجودة في البيض على حماية صحة الجلد والشعر، مع العلم بأن جميع هذه الفيتامينات قابلة للذوبان في الماء، مما يعني أنها لا تبقى في الجسم لفترة طويلة ولا يتم تخزينها بسهولة، لذا فإن تناول البيض يوميًا يعد وسيلة جيدة للتأكد من تلبية احتياجات الجسم.

3-تحسين صحة المخ

يعمل الكولين على تكوين أغشية الخلايا والناقلات العصبية الهامة في الجسم، وبالتالي فهو مهم للذاكرة والمزاج والتحكم في العضلات ووظائف الجهاز العصبي.

وتوفر بيضة واحدة حوالي 6% من احتياجات الجسم اليومية من الكولين، وبالتالي فإن تناول البيض يمكن أن يساعد على تحسين وظائف المخ.

4- تقوية العظام والعضلات

يساعد فيتامين د المتوافر في البيض على تقوية العضلات والعظام عن طريق تحسين امتصاص الكالسيوم في الأمعاء، والمساعدة في الحفاظ على مستويات الكالسيوم والفوسفور وإعادة تشكيل العظام.

تحتوي بيضة واحدة على 6% من احتياجات الجسم من فيتامين د، لذا فإن إضافة واحدة إلى وجبة الإفطار كل يوم يمكن أن يحقق فوائدًا صحية للعظام.

5-تحسين صحة القلب

يعد البيض أيضًا مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية الصحية للقلب، مثل البوتاسيوم والفولات وفيتامين ب، فضلًا عن الدهون الصحية التي تقوي عضلة القلب وترفع الكوليسترول الجيد بالجسم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية