أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تضر العين- 5 أخطاء لا تفعليها عند استعمال مستحضرات التجميل

09:37 م الخميس 22 أغسطس 2024
تضر العين- 5 أخطاء لا تفعليها عند استعمال مستحضرات التجميل

مكياج للعين

لا خلاف على أن مستحضرات التجميل تمنح المرأة إطلالة أكثر جاذبية، ولكن هناك أخطاءً تقع فيها النساء عند استعمال المكياج قد تؤثر سلبًا على صحة العين، حسبما ذكر الدكتور عمران علي، أخصائي البصريات.

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر المكياج على صحة العين؟

وحذر عمران النساء من التشارك في فرشاة مستحضرات التجميل، لأن هذه العادة تؤدي إلى انتقال العدوى الفيروسية إلى العين، مما يؤدي إلى التهابها أو تورم الجفن.

وشدد أخصائي البصريات على خطورة استعمال مستحضرات التجميل بعد انتهاء صلاحيتها، مشيرًا إلى أن معظم منتجات المكياج تظل قابلة للاستعمال لمدة تتراوح بين 3 أشهر وعام.

وشدد على ضرورة تنظيف أدوات وضع مستحضرات التجميل، بما في ذلك الفرشاة، كل 7 أيام، لتقليل فرص نمو البكتيريا بها، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك: قبل شرائها.. 10 مواد تكشف لكِ مستحضرات التجميل المغشوشة

وناشد عمران النساء بغسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون قبل وضع المكياج، لأنهما إذا كانتا ملوثتين، قد تنتقل الجراثيم والبكتيريا إلى العين بسهولة.

وأوضح أن إزالة المكياج قبل الخلود إلى النوم أمر في غاية الأهمية، لأن إهمال تنظيف البشرة من آثار مستحضرات التجميل قد يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور والرؤوس السوداء.

واختتم حديثه بالإشارة إلى خطورة النوم دون إزالة الماسكارا من الرموش، لأنها تؤدي إلى انسداد القنوات الدمعية، ومن ثم زيادة خطر الإصابة بعدوى العين.

للاطلاع على مزيد من أضرار مكياج العيون، اضغطي هنا.

قد يهمك أيضًا: احذري دخول الكحل والماسكارا في العين.. إسعافات أولية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية