أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتعزيز صحة العين- تناول هذه الأطعمة يوميًا

09:27 م الأحد 06 أغسطس 2023
لتعزيز صحة العين- تناول هذه الأطعمة يوميًا

صورة تعبيرية

هناك نوعان من الطعام، إذا تم تناولهما بكمية وفيرة في النظام الغذائي اليومي، تصبح العين أكثر صحة وأقل عرضة للإصابة بالأمراض، بحسب دراسة حديثة.

اقرأ أيضًا: 9 أطعمة مفيدة لصحة عينيك

وكشفت الدراسة أن النظام الغذائي الغني بالخضراوات والفواكه الملونة يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز صحة العين، لاحتوائهما على صبغات نباتية، تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة، مثل اللوتين والزياكسانثين.

وأظهرت الدراسة أن اللوتين والزياكسانثين يساعدان على تقوية النظر وتقليل الإجهاد الرقمي وحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس، نقلًا عن موقع "Medical Express".

قد يهمك: حمية إشارات المرور للعين- إليك فوائدها وطريقة اتباعها

وتوصلت دراسات سابقة لنتائج مماثلة، حيث وجد الباحثون أن ارتفاع مستوى اللوتين والزياكسانثين في شبكية العين يساهم في تحسين الرؤية، خاصةً في الأماكن سيئة الإضاءة، بالإضافة إلى قدرتهما على تخفيف حساسية الضوء.

وكشفت دراسات أخرى أن مكملات الزياكسانثين واللوتين تساعد على إبطاء التنكس البقعي، الذي يزداد خطر الإصابة به مع تقدم العمر، وفقًا لموقع "WebMD".

قد يهمك أيضًا: 5 مكملات غذائية مفيدة لصحة العين

ومع ذلك، يجب ألا تزيد الكمية المستهلكة من اللوتين والزياكسانثين عن 10 ملليجرامًا و2 ملليجرام على الترتيب في اليوم، لأن الجرعات العالية منهما تؤدي إلى تغير لون البشرة إلى الأصفر الشاحب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية