أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام- نصائح ذهبية للوقاية منها

11:49 ص الجمعة 15 مارس 2024
رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام- نصائح ذهبية للوقاية منها

رائحة الفم الكريهة

كتب - محمد أمين

يتجنب البعض التحدث أثناء الصيام، لعدم الشعور بإحراج أو إزعاج الآخرين بسبب رائحة الفم الكريهة الناتجة عن الصيام وعدم تناول الطعام لتغيير رائحة الفم، ولكن، تجنب التعامل مع الغير ليس هو الحل المثالي لهذه المشكلة، حيث إن هناك نصائح تساعد في تحسين رائحة الفم أثناء النهار يجب الاستعانة بها.

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، كيفية الوقاية من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام.

اقرأ أيضًا: طرق للتلخص من الخمول بعد إفطار رمضان

سبب رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

قال الدكتور مروان عبد الجواد، أخصائي طب الفم وتجميل الأسنان، إن السبب الرئيسي وراء رائحة الفم الكريهة، هو تراكم الجير على الأسنان، أو في جيوب اللثة.

كيفية الوقاية من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

وأكد أخصائي طب الفم والأسنان، أن طريقة الوقاية من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام تتمثل في تنظيف الأسنان من خلال الأدوات والمعدات الموجودة في مستشفيات وعيادات الأسنان، مع الحرص على استعمال مضمضة الفم لفترة يحددها الطبيب الشخصي المعالج، لأنها تختلف من شخص لغيره، وهذا يتوقف على حسب الجير المتراكم على الأسنان.

وأشار عبد الجواد، إلى أن الفترة المحددة التي يتم استخدام المضمضة فيها قد تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، مؤكدًا أنه مع الغسيل المنتظم للأسنان بالفرشاة والمعجون من مرتين إلى ثلاثة في اليوم الواحد، لا ينجم عن هذا أي روائح إطلاقا.

قد يهمك: 9 عادات خاطئة لا تفعلها في رمضان

نصائح لتجنب رائحة النفس الكريهة

وشدد، على عدم تناول الأكلات التي تحتوي على ثوم وبصل بكميات كبيرة، لأن الغازات التي تتكون منهما في المعدة تؤدي إلى خروج رائحة نفس كريهة من الفم.

ونصح بكثرة تناول المياه خلال ساعات الإفطار، لأنها تساهم في قتل البكتيريا والجراثيم، التي تتراكم على الأسنان واللسان بسبب جفاف الفم خلال ساعات الصيام.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية