أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وداعًا لارتفاع الكوليسترول- 6 عصائر حمراء قد تساعد على علاجه

06:17 م الخميس 04 يوليه 2024
وداعًا لارتفاع الكوليسترول- 6 عصائر حمراء قد تساعد على علاجه

عصير

الكونسلتو

تلعب التغذية الصحية -بجانب الأدوية- دورًا كبيرًا في علاج ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، لذلك يجب الاهتمام بتناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد على خفضه.

وهناك عصائر حمراء تساهم في خفض الكوليسترول الضار بالدم، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "The HealthSite".

اقرأ أيضًا: لخفض الكوليسترول- 7 مشروبات صباحية تناولها يوميًا

عصائر حمراء لخفض الكوليسترول

1- عصير الرمان

يوفر عصير الرمان حماية كبير ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على مضادات أكسدة، تساعد على خفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول الضار بالجسم.

2- عصير البنجر

يتميز عصير البنجر بمحتواه العالي من مادة النترات، التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية وتعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين بداخلها.

3- عصير التوت البري

يشتهر عصير التوت البري بقدرته على تحسين صحة المسالك البولية، لكنه يساعد أيضًا على خفض الكوليسترول الضار بالدم، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، مما يقلل من خطر الإصابة بانسداد الشرايين.

قد يهمك: لخفض الكوليسترول- 5 أعشاب تناولها يوميًا

4- عصير الطماطم

يحتوي عصير الطماطم على نسبة عالية من الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

5- عصير الكرز

يلعب عصير الكرز دورًا كبيرًا في الحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على الأنثوسيانين، وهي مركبات تخفض الكوليسترول الضار بالدم وتنشط الدورة الدموية، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات.

6- عصير العنب

مصدر غني بمادة الريسفيراترول، التي تساهم في منع تراكم اللويحات الدهنية على الجدران الداخلية للشرايين، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك أيضًا: علاج الكوليسترول بدون أدوية- 5 نصائح قد تساعدك

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية