أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان

02:47 م الأربعاء 06 مارس 2024
5 نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان

صيام مرضى القلب

كتبت- هدى عبد الناصر:

مع اقتراب شهر رمضان يمكن أن يعاني بعض مرضى القلب من ظهور أعراض مزعجة نتيجة اختلاف نمط الحياة مع الصيام، لذا يجب اتباع بعض الإجراءات للحد من أي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز النصائح لمرضى القلب خلال شهر رمضان، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

نصائح لمرضى القلب في رمضان

1- الحرص عند تناول الطعام

أوضحت نتائج بعض الدراسات، أنه من الضروري على مريض القلب الحرص على تناول الطعام خلال وجبتي الإفطار والسحور، حيث يفضل تناول الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن بما في ذلك الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة.

2- شرب كمية كبيرة من الماء

خلال شهر رمضان يجب أن يحرص مريض القلب على شرب كمية كبيرة من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور ويفضل أن لا تقل عن 8 أكواب يوميًا، وذلك لتجنب الإصابة بالجفاف، بالإضافة إلى شرب السوائل بشكل معتدل ولا ينصح بإضافة السكريات، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: 4 علامات تشير لشرب الكثير من الماء

3- الحصول على قسط كافي من النوم

يساعد الحصول على قسط كافي من النوم على زيادة القدرة على الصيام بشكل كبير خاصًة في حالة المعاناة من مشكلة في صحة القلب، وبالتالي ينصح بالنوم لفترة تتراوح من 7-8 ساعات يوميًا، وذلك للحصول على أفضل النتائج وتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

4- الابتعاد عن الأطعمة الدسمة

أكد العديد، من الأطباء على ضرورة تجنب الأطعمة الدسمة خلال شهر رمضان خاصًة على وجبة الإفطار حيث تتسبب هذه الأطعمة في رفع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، وبالتالي التأثير سلبًا على صحة القلب.

5- متابعة مستوى السكر في الدم

قد يتسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم في في التأثير سلبًا على صحة القلب، لذلك يجب على مريض القلب متابعة مستوى السكر في الدم بانتظام خلال رمضان للحد من فرص التعرض لأي مضاعفات صحية، ويتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية