أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البطاطا لمرضى السكري- إليك طرق تناولها

02:09 م الجمعة 04 أكتوبر 2024
البطاطا لمرضى السكري- إليك طرق تناولها

البطاطا الحلوة

كتبت - هدى عبدالناصر

تعتبر البطاطا من الأطعمة الصحية التي يجب الحرص على تناولها للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية، خاصة لمرضى السكري الذين يعتقدون أن البطاطا من الأطعمة الممنوع تناولها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، طرق تناول البطاطا لمرضى السكري، وفقًا لما ذكره موقع"Every day health".

البطاطا لمرضى السكري

البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تتميز بخصائصها الغذائية لمرضى السكري، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي الشعور بالشبع لفترة أطول، ولكن ذلك عند استخدام طرق معينة لتناولها، كما أنها تحتوي على فيتامين أ بنسب جيدة يحتاجها الجسم.

اقرأ أيضًا: هل البطاطا ترفع السكر في الدم؟

طرق تحضير البطاطا لمرضى السكري

إضافة البطاطا إلى العصير

يمكن إضافة البطاطا الحلوة المطبوخة إلى العصير كجزء من السكر مع الزبادي لزيادة البروتين، ورش القرفة والزنجبيل، وذلك يساعد على تحسين مستوى السكر في الدم، ولا يؤثر على مرضى السكري بشكل سلبي.

وضع زبدة الجوز والفواكه على البطاطا

يوضح الأطباء أنه يمكن استخدام البطاطا الحلوة المطهية مع القليل من زبدة الفول سوداني أو الجوز مع شرائح الفواكه، مثل العنب والموز، ويفضل تناول هذه الوجبة على الإفطار مع البيض للحصول على البروتين أيضًا.

توست البطاطا

أوضحت الدراسات أنه يمكن تقطيع البطاطا الحلوة إلى شرائح رقيقة وتحميصها ووضعها على التوست وتناولها بمفردها، كما يمكن إضافة أي نوع من البروتين عليها، مثل البيض أو الجبن أو الزبادي.

قد يهمك: ماذا يحدث للحامل إذا تناولت البطاطا بقشرها؟

إضافة البطاطا إلى الشوربة

يمكن إضافة البطاطا الحلوة إلى الشوربة مع العدس والجزر والبصل ومجموعة متنوعة من الأعشاب، فإن هذا النوع من الشوربة يشكل فوائد متعددة للجسم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية