أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

غسيل القولون في المنزل بطريقة سهلة- طبيب يوضح

01:48 م الخميس 17 أكتوبر 2024
غسيل القولون في المنزل بطريقة سهلة- طبيب يوضح

غسيل القولون

كتب - محمد أمين

كشف الدكتور محمد عاصم خورشيد، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، طرق غسيل القولون بطريقة سهلة في المنزل.

وقال خورشيد، إن طريقة غسيل القولون في المنزل، تتمثل في خلط الملح الإنجليزي مع الماء "الشربة"، ويتم تناولها سواء عن طريق الشرب من الفم أو عن طريق الحقنة الشرجية.

اقرأ أيضًا: غسيل القولون- متى يتم إجرائه؟

وأكد استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، أن الإنسان الذي يعاني من القولون العصبي، يؤثر عليه بالسلب من حيث التركيز، لأنه يسبب التشتت والتوتر.

وأوضح الدكتور محمد عاصم خورشيد، أن تنظيف القولون لا يحتاج الذهاب للطبيب، فتنظيفه متاح بسهولة في المنزل.

وتابع، أن الشربة "الملح الإنجليزي مع الماء" تساهم في إزالة الفضلات الملتصقة على جدار القولون، لافتا إلى أن الفضلات الملتصقة تسبب البكتيريا خصوصًا مع تناول السكريات والحلويات، تبدأ البكتيريا تنتفخ وتتسبب في التقلصات.

قد يهمك: غسيل القولون- متى يتم إجرائه؟

وتابع أن الاستمرارية في غسل القولون بواسطة الشربة، بمقدار مرة كل شهر، تساعد على التخلص من ألم القولون، ما يساعد الشخص على مباشرة مهامه بلا أي توترات.

وأضاف استشاري الجهاز الهضمي والكبد، أن هناك أشخاص يعانون من جيوب في القولون، وهذه الجيوب يمكنها أن تخزن الفضلات بها، مما يتسبب في التهابات، ومع كثرة هذه الالتهابات تحدث إمكانية الإصابة بنزيف في القولون.

وأردف خورشيد، أن غسل القولون بالشربة يساهم في تحسين صحة البشرة، موضحًا أن الشربة تعمل على إذابة البراز المتمركز على الأمعاء، لأن البكتيريا الموجودة في البراز تساهم في تهييج القولون العصبي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية