أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تعرف صحة قلبك من الأذن؟

06:19 م السبت 23 ديسمبر 2023
كيف تعرف صحة قلبك من الأذن؟

كيف تعرف صحة قلبك من الأذن؟

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في القلب ويتم اكتشاف المشكلة في وقت متأخر، وبالتالي يصعب علاج المشكلة بالأدوية على الرغم من وجود بعض العلامات التي غالبًا ما تظهر على الأذن.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز العلامات التي تظهر على الأذن للكشف عن صحة القلب، وفقًا لما ذكره موقع "Timesofindia".

أعراض الأذن التي تكشف مشاكل القلب

هناك بعض الأعراض التي تظهر على الأذن تكشف وجود مشكلة في القلب بما في ذلك:

1- طنين الأذن

يمكن أن يكون طنين الأذن علامة على ارتفاع ضغط الدم أو تصلب الشرايين أو مشاكل أخرى في الدورة الدموية، حيث يعني طنين الأذن بأن الشخص يسمع صوت في الأذنين دون وجود مصدر خارجي.

اقرأ أيضًا: هل يشير طنين الأذن المستمر لمشكلة خطيرة؟

2- فقدان السمع

قد يشير فقدان السمع إلى مشاكل في الدورة الدموية إلى الأذن، وقد يكون أيضًا علامة على النوبة القلبية أو السكتة الدماغية التي تستوجب استشارة الطبيب المختص خاصة إذا تكررت المشكلة أكثر من مرة في وقت قصير.

3- ألم الأذن

يمكن أن يكون ألم الأذن علامة على التهاب الأذن الوسطى أو التهاب الأذن الخارجية أو يمكن أن يكون أيضًا علامة على مشاكل في القلب، مثل التهاب الشريان التاجي أو قصور القلب.

4- شحمة الأذن الباردة

قد يعاني بعض الأشخاص من برودة شحمة الأذن وغالبًا مات يحدث ذلك نتيجة انخفاض تدفق الدم إلى الأذن، وبالتالي فإن انخفاض تدفق الدم يعتبر علامة على مشاكل في القلب، مثل قصور القلب أو النوبة القلبية.

5- تغيرات في لون شحمة الأذن

قد يتغير لون شحمة الأذن بشكل مفاجئ وتظهر شاحبة أو زرقاء أو حمراء وبالتالي يمكن اعتبارها علامة على مشاكل في الدورة الدموية بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم أو تصلب الشرايين أو مشاكل أخرى في القلب، لذلك يجب الحرص على استشارة الطبيب فورًا.

قد يهمك: تظهر في الأذن- علامة خطيرة لارتفاع الكوليسترول

نصائح للحفاظ على صحة القلب

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة القلب جيدة من بينها:

- اتباع نظام غذائي صحي.

- ممارسة الرياضة بانتظام.

- الحفاظ على وزن الجسم صحي.

- الابتعاد عن التدخين.

- شرب الكثير من السوائل.

- الحصول على قسط كافي من النوم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية